02:30 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    بانوراما

    اليمن: المستشفيات في دائرة الموت

    بانوراما
    انسخ الرابط
    0 0 0

    ضيف الحلقة: عبد الله علاو - الناطق باسم الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان.

    تناقش الحلقة حادثة استهداف طيران التحالف الذي تقوده السعودية لمستشفى الدريهمي في الحديدة غربي اليمن، والذي أسفر عن سقوط  العشرات بين قتلى وجرحى، وتأكيد وزارة الصحة اليمنية أن التحالف منع أي تحركات لسيارات الإسعاف وسيارات المواطنين سواء للنزوح أو لنقل القتلى والجرحى.

    وأوضحت الوزارة في بيان رسمي، أن قوات التحالف استهدف بسلسلة غارات وقصف من البوارج، مدينة الدريهمي ما أدى إلى تدمير مستشفى الدريهمي العام الذي يمتلئ بالمرضى والمواطنين والكوادر الصحية ، كما دمر مستشفى الأمومة والطفولة الذي يقدم خدماته للنساء الحوامل والمواليد.

    ولفت بيان الوزارة إلى أن أعداد الضحايا لايزال غير معلوماً حتى اللحظة، وأنه تم استهداف سيارة الإسعاف في المستشفى العام ومنازل المواطنين والمنشآت، في تحد سافر لكل القوانين والمواثيق الدولية.

    عبد الله علاو- الناطق باسم الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان قال إن:

    "التحالف يقوم يومياً بإرتكاب مجازر مشابهة، ولا يراعي قواعد الإشتباك التي يحددها القانون الدولي الإنساني، وهو ما لا يسمح حتى بحصول أخطاء يمكن أن تؤدي إلى سقوط ضحايا بيت المدنيين.

    وأضاف في مقابلة عبر حلقة بانوراما أن: "التحالف يريد إحداث أكبر حجم من القتل لإحداث صدمة عند اليمنيين، بأنه لا يمكن لهم مقاومة التحالف، وأن عليهم في النهاية الإستسلام".
    ولفت إلى تراجع واضح في دور الأمم المتحدة في كبح جماح قوى الحرب، بفعل وجود دول مؤثرة داخل الأمم المتحدة، تقوم بدعم التحالف وتقدم له كافة أشكال المساعدات، نظراً للمصالح التي تربط بين هذه الدول وبلدان التحالف".

     

    أجرى الحوار: فهيم الصوراني 

    انظر أيضا:

    اليمن... إصابة قائد لواء في القوات المشتركة بهجوم لـ"أنصار الله" جنوب الحديدة
    القوات اليمنية المشتركة تستعيد مواقع من قبضة "أنصار الله" في الحديدة
    صنعاء تتهم التحالف بقصف مستشفى جنوب الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    طيران التحالف العربي, مستشفى, وزارة الصحة اليمنية, الحديدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik