03:44 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر

    ترامب ومسمار "داعش"...ما الذي تحضره واشنطن لسوريا؟

    بانوراما
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تناقش الحلقة كلام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه يتوقع استعادة كامل المناطق التي لا يزال يسيطر عليها تنظيم "داعش" (المحظور في سوريا) في سوريا خلال أسبوع.

    ترامب أضاف أن "الجنود الأمريكيين وشركاءنا في التحالف وقوات سوريا الديمقراطية حرروا على الأرجح كامل المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش في  سوريا والعراق".

    كما أضاف "سيتم الأسبوع المقبل الإعلان رسميا أننا سيطرنا على 100 بالمئة من أرض الخلافة — وفق تعبيره".

    كما أكد أن بلاده ستظل "حازمة جدا"، وهي تشجع الجهود التي تبذلها دول أخرى بما فيها الجهد المالي.، متابعاً أن ما نبقى هي "فلول، لكن الفلول يمكن أن تكون بالغة الخطورة".

    حديث ترامب جاء بعد تصريحات لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، قال فيها "إن الانسحاب الأميركي المزمع من سوريا، لن يشكل نهاية للحرب ضد تنظيم داعش المتشدد".

    كما ذكر في كلمة أمام اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد "داعش"داعش"، في واشنطن أن " ترامب قال إن "الانسحاب من سوريا ليس نهاية الحرب على داعش، ونحن ملتزمون بها حتى بعد الانسحاب".

    الخبير العسكري والاستراتيجي يحيى سليمان، تعليقاً على كلام ترامب، قال أعتبر أن تصريحات ترامب لا تعدو كونها نوع من أنواع الخداع لأن دخوله إلى المنطقة بحجة مقاتلة تنظيم داعش كان خدعة.

    وشدد في مقابلة معه عبر برنامج "بانوراما" على أن "ترامب يمارس سياسة مرتبكة وكمتقلبة، ويتعامل مع الملفات السياسية كتاجر".

    ورداً على سؤال رأى سليمان أن "ترامب سيلجم أردوغان في مطامحه ومخططاته، لكنه سيبقي على التنسيق مع الأتراك وتبادل الأدوار معهم "

    النسخة الكاملة للقاء في الملف الصوتي 

    اعداد وتقديم: فهيم الصوراني 

    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, واشنطن, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik