22:02 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر

    ماذا وراء الطروحات بتغيير العلم العراقي؟

    بانوراما
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تناقش الحلقة التوجه داخل العراق لتغيير العلم والنشيد الوطني، والأسباب التي تقف وراء ذلك، وفيما إذا كان الرأي العام العراقي يؤيد هذا التوجه.

    وكان المتحدث باسم الحكومة العراقية، حسن ناظم، كشف عن عزم الحكومة تغيير النشيد الوطني والعلم فور تحقق اتفاق بين الاتجاهات والسياسية في البلاد، ووجود تفاهمات مع عائلة الرئيس السابق جلال الطالباني بشأن إقرار قانون اليوم الوطني في العراق المقترح ليكون في 3 أكتوبر/تشرين الأول، وهو تاريخ ذكرى رحيل الطالباني.

    يذكر أن الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق أصدر العام الماضي بيانا غاضبا بشأن ترشيح مجموعة من النواب أغنية "سلام عليك" لتكون نشيدا وطنيا لجمهورية العراق، وحذر الرئاسات الثلاث من التعامل بإستخفاف مع الموضوع.

    الخبير الأمني، أحمد الشريفي، قال أن لجوء الكيانات السياسية إلى إثارة هذه القضية يأتي في سياق الإلتفاف على الأزمات التي تعيشها البلاد، وإشغال الرأي العام بقضايا هي يمكن تخطيها في المرحلة الحالية- على الأقل.

    وفي حوار عبر "بانوراما" أشار الشريفي إلى أن عجز الكيانات السياسية عن حل الأزمات التي يمر بها العراق، دفعها إلى إطالة الزمن نحو الانتخابات المقبلة لإعادة إنتاج نفسها.

    أجرى الحوار: فهيم الصوراني...

    التفاصيل في الملف الصوتي

    انظر أيضا:

    الكاظمي: سنواصل مسيرة التنمية والبناء بتكاتف العراقيين لنعبر بالوطن إلى بر الأمان
    رئيس وزراء العراق يحدد 6 يونيو موعدا للانتخابات النيابية
    الكاظمي: التجاوزات على الدولة العراقية مرفوضة بكل أشكالها
    البرلمان العراقي ينظر تغيير النشيد الوطني للبلاد بأغنية لكاظم الساهر
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook