Widgets Magazine
14:28 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    عالم سبوتنيك

    استسلام الإرهابيين جنوبي دمشق.. العمليات العسكرية في درنة.. تمسك أوروبا بالاتفاق النووي الإيراني

    عالم سبوتنيك
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    الضيوف: مراسل "سبوتنيك" في ريف دمشق يزن كلش الخبير العسكري والاستراتيجي العميد هيثم حسون د. رامي الخليفة العلي الباحث في الفلسفة السياسية النائب في البرلمان الليبي أبو بكر بعيرة

    نفى مصدر عسكري في الجيش السوري، لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، صحة الأنباء عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع تنظيم "داعش" الإرهابي في حي الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق.

    قال مراسل "سبوتنيك" في ريف دمشق، إن عملية وقف إطلاق النار جنوب العاصمة السورية دمشق، أمس، جاءت بهدف التوصل لصيغة اتفاق تنهي وجود السلاح والمسلحين جنوب دمشق.

    وأوضح أن هذه المعلومات تحفظت عليها المصادر الرسمية السورية، أمس، حتى أعلن التنظيم الإرهابي الاستسلام بشكل كامل، ووافق على خروجه من المنطقة.

    من جهته، قال الخبير العسكري والاستراتيجي هيثم حسون، إن المسلحين المتواجدين الآن في منطقة جنوب دمشق غير تابعين لتنظيم "داعش" الإرهابي، موضحًأ أن التنظيم الإرهاب بقي يقاتل حتى أخر إرهابي موجود لديه، وبالتالي تم القضاء على كل عناصر التنظيم في منطقة الحجر الأسود. 

    أكد المفوض الأوروبي للطاقة ميجيل أرياس كانيتيه، خلال مباحثاته مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي في طهران، دعم الاتحاد الأوروبي للاتفاق النووي مع إيران، وأن الاتحاد قد بدأ في اتخاذ إجراءات لحماية الشركات الأوروبية العاملة في إيران.

    قال د رامي الخليفة الباحث في الفلسفة السياسية، إن أوروبا تريد تحقيق أهدافها ومصالحها الإقتصادية مع إيران، كما تريد إيجاد طريقة  لتقليص الخسائر التي قد تطالها جراء الإنسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي.

    قال آمر القوات الخاصة بالجيش الليبي اللواء ونيس بوخمادة، إن قوات الجيش، أصبحت على مشارف مدينة درنة بعد فرض السيطرة على عدة مواقع استراتيجية بمحاور القتال جنوب غرب المدينة التي تخضع لسيطرة المتشددين منذ سنوات.

    قال النائب في البرلمان الليبي أبو بكر بعيرة لـ "سبوتنيك"، إن الجيش الليبي مسيطر على جميع مداخل مدينة درنة شمال شرق البلاد، لكن الجيش يريد أن يستفيد من تجربة الحرب في بنغازي التي تعرضت للدمار، مشيرا إلى أن الجيش يريد تجنيب المدينين ويلات الحرب والدمار، مؤكدا أن المدينة ستسقط في يد الجيش قريبا.

    المذيعون:  هند الضاوي وحساني بشير ونوران عطالله

     

    انظر أيضا:

    دبابات ومدرعات وأسلحة ثقيلة تتجه إلى درنة شرقي ليبيا
    الجيش الليبي يتقدم في درنة... والسراج يحذر ويطالب بتدخل الحكماء
    الجيش الليبي يستعيد السيطرة على عقبة شيحا الغربية وسط درنة
    الجيش الليبي يتقدم معلنا سيطرته على مواقع استراتيجية جديدة في درنة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, إيران, ليبيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik