Widgets Magazine
14:27 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    عالم سبوتنيك

    خطة جديدة للسلام في اليمن... البرلمان العراقي يقر إعادة فرز الأصوات... ورفض التواجد التركي في منبج

    عالم سبوتنيك
    انسخ الرابط
    متابعة لفرز أصوات الانتخابات البرلمانية العراقية (9)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    الضيوف: الكاتب الصحفي محمد الديلمي؛ والكاتب الصحفي والمحلل السياسي محمد رسلان؛ والقاضي منير حداد

    كشفت وكالة "رويترز" عن خطة  جديدة لإقرار السلام في اليمن، تدعو جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) للتخلي عن صواريخها الباليستية مقابل وقف العمليات العسكرية التي يشنها التحالف الذي تقوده السعودية على مواقعها منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

    قال الكاتب والمحلل السياسي محمد الديلمي، الواقع أن هذه الخطة جاءت بعد رحلات مكوكية للمبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، وأنصار الله يريدون السلام العادل والشامل بمعنى أن يتم نزع الأسلحة من جميع الأطراف كاملة بإشراف أممي و دولي، وأن يكون هناك خطط واضحة لوصول الجميع لحكومة وطنية وفق مخرجات الحوار الوطني. 

    أقر مجلس النواب العراقي في جلسة استثنائية، أمس الأربعاء، إجراء عملية فرز يدوي لأوراق التصويت في الانتخابات العراقية التي جرت في 12 من الشهر الماضي.

    وجاء هذا القرار بعيد تأكيد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بأن خروقات جسيمة شابت العملية الانتخابية.

    قال  القاضى العراقى  منير حداد  إن صلاحية  البرلمان مستمرة حتى الثلاثين  من  يونيو ومن حقه تشريع القوانين  النافذة  التى تخص حياة المجتمع ،  وقضية الانتخابات ثارت حولها الكثير من الشكوك  وكان  هناك حالات كبيرة من التزوير  لذلك فمن  حق البرلمان إلغاء التصويت الالكترونى  واللجوء  للعد  والفرز اليدوى ، متوقعا ان  تتغير نتائج الانتخابات  إلى حد كبير بعد اعادة العد والفرز ، مؤكدا أنه سيجرى على يد سلطة قضائية ومحايدة.

    أعلن مجلس منبج العسكري المتحالف مع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة في شمال سوريا، أمس الأربعاء، إنه لن يقبل بأي انتشار للجيش التركي في منبج بعدما أعلنت أنقرة وواشنطن توصلهما لاتفاق لإدارة المنطقة.

    قال محمد رسلان الكاتب الصحفي الكردي، إن قوات حماية الشعب الكردية ساعدت سكان مدينة "منبج" في القضاء على عناصر تنظيم  "داعش" الإرهابي، ومن ثم تم تسليمها لقوات "منبج" العسكرية ، وتم الإبقاء فقط على مستشارين.

    مضيفًا " تركيا أصرت في التفاهمات الأخيرة مع الولايات المتحدة على انسحاب قوات حماية الشعب، رغم إعلان الأخيرة لانسحابها العام الماضي، أمام جميع وسائل الإعلام مع الأبقاء على بعض المستشارين، والذي تم سحبهم الأن.

    معتبرً أن تركيا لم يبقى لها أي مبرر لزعزعة استقرار مدينة "منبج".

    المذيعون: عبد الله حميد وهند الضاوي ودعاء ثابت

    الموضوع:
    متابعة لفرز أصوات الانتخابات البرلمانية العراقية (9)
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik