11:25 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    عالم سبوتنيك

    حريق المخازن الانتخابية ببغداد... "قسد" مستعدة للتفاوض مع دمشق... ومسيرات بالضفة دعما لغزة

    عالم سبوتنيك
    انسخ الرابط
    0 0 0

    الضيوف: المحلل السياسي والخبير الاستراتيجي سعود الساعدي، المحلل السياسي والخبير بالشان الفلسطسني د. عبد الستار قاسم، نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السوري د. عمار الأسد

    وصف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الحريق  الذي نشب في المخازن الانتخابية التي تضم نصف صناديق الاقتراع الخاصة بالانتخابات البرلمانية الأخيرة، ببغداد، بأنه "مخطط لضرب البلد ونهجه الديمقراطي".

    قال المحلل السياسى والخبير الاستراتيجى العراقى  سعود الساعدى: إن الحريق قد يكون  متعمدا من جهات خارجية لإدامة حالة الفوضى فى العراق والدخول فى فراغ دستورى وتشكيل حكومة طوارئ، ولم يبدِ الساعدى استغرابه من حدوث الحريق لأن الاختراق حاصل فى كل  مفاصل الدولة حتى المؤمنة بشكل كبير ولم يستبعد حدوث حرائق اخرى  لصناديق الاقتراع تـلقى فيها باللائمة على الماس الكهربائى.

    أعلن عضو الهيئة الرئاسية في مجلس سوريا الديمقراطية، الواجهة السياسية للفصائل الكردية والعربية في "قوات سوريا الديمقراطية"، عن استعداد القوات السياسية والعسكرية فتح بابا للحوار "غير المشروط" مع دمشق.

    أعرب النائب في البرلمان السوري  د. عمار الأسد عن ترحيب الدولة السورية بأي مفاوضات مع أي فصيل سوري، لافتا إلى أنه لا يوجد أي شيء غير قابل للنقاش حتى ولو كانت بعض النقاط الخاصة بقانون الإدارة المحلية، مؤكدا أن المهم هو أن يكون عنوان أي مفاوضات هو سيادة الوطن والوقوف خلف جيش الوطن.

    تظاهر المئات  بمدينة رام الله، مساء الأحد، لمطالبة السلطة الفلسطينية برفع "العقوبات" التي فرضتها مؤخرًا على قطاع غزة، وإنهاء الانقسام.

    واعتبر القيادي في الجبهة الشعبية طلال أبوظريفة أن "هذه بداية حراك كبير تنخرط فيه كل المكونات المدنية في قطاع غزة خاصة أن الوضع قد أصبح صعبا بدرجة كبيرة".  

    قال المحلل السياسي والخبير بالشان الفلسطيني د. عبد الستار قاسم، إن تجاوب السلطة الفلسطينية سيكون خجولا مع الحراك في الضفة لأن السلطة الفلسطينية ليست صاحبة قرار والذي يقرر هم الإسرائليون وهم الذين يملون إرادتهم على الفلسطينيين والسلطة الفلسطينية وقال إنه يستبعد أن يسمح الإحتلال الإسرائيلي بتخفيف الإجراءات على قطاع غزة.

    الكلمات الدلالية:
    مسيرات بالضفة, حريق المخازن الانتخابية ببغداد, قسد, الضفة الغربية, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik