05:19 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    عالم سبوتنيك

    تصدي سوريا لقصف إسرائيلي...الهجوم الإرهابي في تونس...استقالة الوزير المكلف بملف بريكست

    عالم سبوتنيك
    انسخ الرابط
    0 0 0

    الضيوف: الخبير العسكري والاستراتيجي العميد هيثم حسون... سوريا، والكاتب والمحلل السياسي التونسي شاكر الشريف..تونس ، والكاتب والمحلل السياسي محمد أبو العينين.. لندن

    الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم إسرائيلي على مطار T4

    تصدت وسائط الدفاع الجوي السورية لهجوم إسرائيلي، أمس الأحد، وأسقطت عددا من الصواريخ التي كانت تستهدف مطار T4 وأصابت إحدى الطائرات وأرغمت البقية على مغادرة الأجواء  السورية.

     وقال مصدر عسكري لوكالة "سبوتنيك" بأنه تم إسقاط 6 صواريخ بواسطة الدفاعات الجوية السورية بمحيط مطار T4  انطلقت من الجهة الجنوبية لمنطقة التنف باتجاه المطار.

    الخبير العسكري والإستراتيجي العميد هيثم حسون، قال إن  الهجوم لم يستهدف المطار بشكل مباشر لأن دفاعات السلاح الجوي تصدت للصواريخ التي أطلقت من الكيان الصهيوني  وبالتالي لم تصل هذه الصواريخ الى القاعدة الجوية العسكرية والمناطق المستهدفة هى مناطق في محيط المطار ومناطق ارتكاز الرادارات الفنية ولكنها لم تصب بأذى.

    مقتل 8 من قوات الحرس الوطني التونسي في هجوم إرهابي

    قتل 8 من عناصر الحرس الوطني التونسي، أمس الأحد، في هجوم إرهابي استهدف مركزا لهم بولاية جندوبة غربي البلاد على الحدود مع الجزائر.

    وقال مصدر أمني، لـ "سبوتنيك"، أن الهجوم وقع عندما كان عناصر الحرس بصدد تغيير المهام حيث فاجأهم الإرهابيون بوابل من الرصاص".

    الكاتب والمحلل السياسي شاكر الشريف، قال إن التنسيق الأمني مع الجزائر في مواجهة الإرهاب على الحدود المشتركة مع تونس قائم، ولكن الإرهاب حسب قوله، يستهدف الثغرات الأمنية في المواقع، التي تكون فيها الحراسة غير مشددة.

    استقالة الوزير المكلف بملف بريكست احتجاجا على سياسة ماي

    استقال الوزير البريطاني ديفيد ديفيس، المكلف بملف خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي "بريكسيت".

    ونقلت صحيفة "الاندبيندنت" البريطانية، عن مصدر مسؤول، أن استقالة ديفيس ترجع إلى عدم اتفاقه مع خطة رئيسة الوزراء تيريزا ماي، بشأن الاتفاقات الجمركية المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي..

    الكاتب والمحلل السياسي محمد أبو العينين، قال إن هذه الاستقالة، ربما تؤثر سلبا على سياسة تريزا ماي، ويجعلها أكثر عرضة للضغوط من قبل الاتحاد الأوروبي، كما سيزيد من ضغوط أعضاء حزب المحافظين، الرافضين لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

    المذيعون: يوسف عابدين ونوران عطالله ودعاء ثابت

    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, إنجلترا, بريطانيا, تونس, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik