11:18 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    عالم سبوتنيك

    استمرار مظاهرات جنوب العراق... اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة... العلاقات الإريترية الإثيوبية

    عالم سبوتنيك
    انسخ الرابط
    0 0 0

    الضيوف: الأكاديمي والكاتب الصحفي العرقي د. عبد الكريم الوزان، والكاتب الصحفي والمحلل السياسي الفلسطيني طلال العوكل، ومدير برنامج إفريقيا بمركز الأهرام د. أماني الطويل، والناقد الرياضي وليد الحديدي

    الشرطة العراقية تفرق محتجين حاولوا اقتحام مجلس محافظة البصرة.

    نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر في الشرطة العراقية أنها أطلقت النار في الهواء لتفريق مئات المحتجين لدى محاولتهم اقتحام مبنى محافظة البصرة اليوم الأحد، ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص.

    الأكاديمي والكاتب الصحفي العراقي د. عبد الكريم الوزان، قال إن الأحداث ستأخذ وقتا طويلا قبل وضع حل جذري لها، معربا عن اعتقاده أن شرارة المظاهرات ستتوسع أكثر نتيجة لتردي الخدمات والأمن.

    اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل المسلحة في غزة

    أعلن  المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم، أمس السبت، التوصل إلى اتفاق لوقف لإطلاق النار بين إسرائيل والفصائل المسلحة في غزة لإنهاء تصاعد العنف عبر الحدود.

    وقال الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، طلال العوكل، إن الإتفاق لم يعلن بعد ولكن اسرائيل أرادت أن تغير قواعد اللعبة والفلسطينيون يرفضون ذلك، معربا عن اعتقاده أن إطلاق الطائرات الورقية  لن تتوقف ولا يعتقد أن الفلسطينين سيوافقون على هذا الأمر لأن تصريح نتنياهو يبرر له القيام بالقصف بين الحين و الأخر.

    الرئيس الإريتري يتعهد بحل الخلافات مع إثيوبيا نهائيا

    عززت الزيارة التي يقوم بها حاليا الرئيس الإريتري إسياس أفورقي إلى إثيوبيا من فرص إعادة العلاقات بين البلدين بعد قطيعة دامت عقدين من الزمن.

    مديرة البرنامج الإفريقي بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية د. أماني الطويل، قالت إن وضع مثلث بادمي في الفترة المقبلة هو وضع حساس نظرا لرفض التيغراي الذين يسكنون بادمي عودة السيادة الإيريترية عليهم بالإضافة إلى طبيعة الاتفاقات الاقتصادية المرتبطة باستخدام الموانئ الإيريترية والتي كانت سببا في حدوث المشاكل بين الطرفين".

    انظر أيضا:

    "فلاي دبي" تعلق رحلاتها إلى النجف بسبب عطل على أرض المطار
    تقارير: وزير الداخلية العراقي يقيل قائد شرطة النجف
    فرض حظر التجوال في النجف
    الكشف عن حالة مطار النجف بعد أحداث الاقتحام الأخيرة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik