22:03 19 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    عالم سبوتنيك

    تحذير موسكو لواشنطن من تداعيات العدوان على سوريا... انتقاد التحالف لتقرير أممي بشأن الانتهاكات في اليمن... دعوة مقتدى الصدر لمظاهرة مليونية

    عالم سبوتنيك
    انسخ الرابط
    0 0 0

    الضيوف: مدير مكتب صحيفة "الحياة" في موسكو، الدكتور رائد جبر؛ والباحث اليمني في العلاقات الدولية، د.عادل المسني؛ والكاتب والمحلل السياسي العراقي، عصام الفيلي.

    موسكو تحذر واشنطن من أي عدوان غير مشروع على سوريا

    أعرب سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، في اجتماع مع ممثلي وزارة الخارجية الأمريكية، عن قلق موسكو الشديد بشأن الاستعدادات لشن هجمات جديدة على سوريا تحت ذريعة الاستخدام المحتمل للأسلحة الكيماوية".

    أكد الدكتور رائد جبر الكاتب الصحفي ومدير مكتب جريدة الحياة في موسكو أن الضربة الأمريكية علي سوريا باتت محتملة رغم تحذيرات موسكو الأخيرة، مشيرا الي أن أهداف واشنطن في سوريا لم تتحقق بعد مثل إخراج الإيرانيين من سوريا وغير ذلك من أهداف. وأضاف الصحفي العربي المقيم في موسكو أنه بقدر الضربة الأمريكية وحجمها ومدي تأثيرها سيكون تقدير الرد الروسي الذي استبعد أن يكون ردا عسكريا.

    التحالف بقيادة السعودية، يندد بتقرير أممي، يتهمه بارتكاب جرائم حرب في اليمن

    وصف التحالف بقيادة السعودية، و الذي يشن عمليات عسكرية في اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات، تقريرا لخبراء في الأمم المتحدة، اتهمه بارتكاب جرائم حرب في اليمن، بالغير "دقيق".

    قال الدكتور عادل المسني الباحث اليمني في العلاقات الدولية إن تقرير الأمم المتحدة المتعلق بجرائم الحرب في اليمن جاء متوازناً إلي حد كبير، مشيرا إلي أن هذه سابقة لابد أن يستغلها اليمنيون لمحاكمة الضالعين في جرائم الحرب من الأسماء والدول والشخصيات التي ذكرها التقرير.

    وأضاف المسني أن التقرير والتحقيق الأممي ليس معنيا بمسألة الانقلاب الحوثي المتسبب في النزاع أو أن طهران هي من تقف وراء الحوثيين وتمدهم بالسلاح، بقدر ما هو معني بتوصيف جرائم وقعت وتقع علي الأرض.

    الصدر يتوعد بتظاهرة مليونية "ترجف" الفاسدين

    دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، إلى تنظيم وقفة سلمية غاضبة، لبناء عراق جديد، عبر إقامة صلاة مليونية يوم غد الجمعة "يرجف منها الفاسدون"، على حد قوله.

    المحلل السياسي العراقي عصام الفيلى قال "إن السيد مقتدى الصدر بدعوته للصلاة المليونية، أراد أولا إرسال رسالة دينية لإحياء نهج وتعاليم والده، ثانيا أراد أن يوصل رسالة إلى الأطراف الأخرى أيضا بأنه صاحب الحق في تشكيل الحكومة لكونه يملك المقاعد الأكثر، وبذلك هو يريد حكومة وطنية بعيدة عن أي ظروف وإملاءات خارجية، في وقت تتزاحم الإرادات الإقليمية باتجاه تشكيل الحكومة.

    انظر أيضا:

    موسكو: الجيش السوري يجب أن يسيطر على شرق الفرات بعد رحيل الأمريكيين
    بوغدانوف: موسكو تتواصل مع المعارضة السورية المعتدلة حول أوضاع إدلب
    موسكو تعلق على احتمال حرب سعودية إيرانية في الخليج
    المالكي: الرئيس الفلسطيني سيعلن رفضه صفقة القرن في خطابه أمام الأمم المتحدة
    روسيا تدعو الأمم المتحدة للنظر في التعاون مع هاتين المنظمتين
    السراج يبحث مع رئيس بعثة الأمم المتحدة مستجدات الوضع الأمني
    للمرة الأولى من نوعها... معرض في الأمم المتحدة لضحايا "الإرهاب" في إسرائيل
    خبير عراقي: مليونية الصدر لإنقاذ السياسة الحالية
    مقتل 3 أشخاص وإصابة 4 في انفجار بمدينة الصدر شرق بغداد
    الصدر يحتفظ بصدارة الانتخابات العراقية بعد الفرز اليدوي للأصوات
    الكلمات الدلالية:
    الانقلاب, السلاح, اليمن, واشنطن, موسكو, الضربة الأمريكية, الحوثيين, جرائم, السعودية, نزاع, العراق, سوريا, التحالف, راديو سبوتنيك, الأمم المتحدة, مقتدى الصدر, العالم العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik