05:13 23 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    عالم سبوتنيك

    التحالف الدولي يقصف شرقي سوريا بـ"الفسفور الأبيض"... الرئاسة الجزائرية بصدد إصدار قرارات مهمة خلال ساعات

    عالم سبوتنيك
    انسخ الرابط
    0 0 0

    التحالف الدولي يقصف ريف الباغوز شرقي سوريا بـ"الفسفور الأبيض".....

    أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، بأن التحالف الذي تقوده واشنطن، قصف منطقة مزارع الباغوز بريف دير الزور الشرقي بقنابل الفوسفور الأبيض المحرم دوليا.

    ونقلت "سانا" عن مصادر محلية، أن القصف جاء بذريعة محاربة ما تبقى من فلول تنظيم داعش الإرهابي.

    تعليقا على ذلك، قال الخبير العسكري والاستراتيجي السوري العميد علي مقصود، لبرنامج "عالم سبوتنيك" إن الاجتماع الثلاثي بين الولايات المتحدة وقوات "قسد" وقيادات تنظيم "داعش" الإرهابي، كشف الارتباط العضوي بين الأطراف الثلاث وفق قوله.

    واعتبر أن الضربات الأمريكية على الشريط الممتد شرق الفرات من سوسة مرورًا بمنطقة هجين وحتى الباغوز تأتي تعزيز التواجد الأمريكي في هذه المنطقة السورية الغنية بالثروات والمعادن والغاز والنفط.

    الرئاسة الجزائرية بصدد إصدار قرارات مهمة خلال ساعات…

    أعلنت الرئاسة الجزائرية، أنها بصدد إصدار قرارات مهمة خلال ساعات المقبلة، وسط أزمة سياسية تشهدها البلاد، على خلفية التظاخهرات الرافضة لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لفترة رئاسية خامسة.

    يأتي ذلك بالتزامن مع  قرار الرئيس بوتفليقة تعيين عبد الغني زعلان، مديرا لحملته الانتخابية خلفا لعبد المالك سلال، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الجزائرية.

    في هذا الصدد، قال مالك بلقاسم أيوب، ممثل جبهة التحرير الوطني، لبرنامج "عالم سبوتنيك"  إنه "لا أحد يعلم أسباب تعيين عبدالغني زعلان بدلا من عبدالمالك سلام في الحملة الانتخابية للرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، لكن الرئيس بوتفليقة يعرف جيدا ماذا يفعل"، على حد قوله.

    وأشار إلى أن "شعبية عبدالمالك سلال تراجعت نوعا ما بسبب خطابه السياسي"، مضيفا " أن حملة الرئيس تحتاج إلى شخصية محبوبة وتتقن الخطاب السياسي جيدا".

    موسكو تؤكدا استعدادها إجراء مشاورات مع واشنطن حول فنزويلا…

    أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، استعداد موسكو لإجراء مباحثات مع واشنطن حول فنزويلا، منددا في الوقت نفسه بالتهديدات الأمريكية لكاراكاس.

    وأعرب لافروف عن استعداد موسكو "للاستجابة لمقترح واشنطن بإجراء مشاورات ثنائية حول الوضع الفنزويلي شرط الالتزام الصارم بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة لأن الفنزويليين وحدهم هم من يملكون الحق في تقرير مستقبلهم".

    و قال موريس نهرا، رئيس جمعية التضامن اللبناني الفنزويلي، لبرنامج "عالم سبوتنيك" إن " مقترح الولايات المتحدة  إجراء مشاورات مع روسيا حول فنزويلا، جاء بعد فشلها في عدة  محاولات للتدخل في الشأن الداخلي الفنزويلي، أخرها تحت عنوان المساعدة الإنسانية، معتبرًا أن سيناريوهات واشنطن فشلت في إحداث تأثير في الداخل الفنزويلي يصل لحد الثورة والغليان، كما فشلت في سيناريو التهديد بالعقوبات، فضًلا عن رفض دول أمريكا اللاتينية والدول الأوروبية المعلنة اعترافها بخوان جوايدو التدخل العسكري في فنزويلا".

    انظر أيضا:

    حزب جزائري يعلن عدم مشاركته في الانتخابات بسبب بوتفليقة
    الجزائر... مواجهات جديدة بين الشرطة ومحتجين قبيل تقديم ملف ترشح بوتفليقة
    مرشح رئاسي: مصلحة الجزائر فوق أي اعتبار والتصعيد مستمر حتى تراجع بوتفليقة
    استمرار التظاهرات بالجزائر وغموض موقف بوتفليقة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, التحالف الدولي, الجزائر, فنزويلا, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik