04:33 GMT13 مايو/ أيار 2021
مباشر

    هل يحاول المجتمع الدولي إنجاح الانتخابات العراقية القادمة؟

    أين الحقيقة؟
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق "يونامي"، الاثنين، توقيع اتفاق تمويل مع الاتحاد الأوروبي لدعم المساعدة الانتخابية التي تقدمها الأمم المتحدة للعراق.

    وذكرت البعثة في بيان إنها "ترحب بالمساهمة البالغة 5.51 مليون يورو والتي قدّمها الاتحاد الأوروبي لمشروع تقوده الأمم المتحدة لدعم بناء القدرات في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات".

    فهل أن المجتمع الدولي عازم على إنجاح الانتخابات العراقية؟

    عن هذا الموضوع يقول ضيف برنامج "أين الحقيقة" على أثير راديو "سبوتنيك" مدير مركز بغداد العلاقات الدولية الدكتور مناف الموسوي:

    "الانتخابات في العراق بدأت تدخل في إطارها الجدي، وبصورة أكبر من الانتخابات السابقة، والتي كان فيها بعض الكتل السياسية لا تريد إجراء الانتخابات في موعدها، فجميع مقومات إجراء الانتخابات باتت اليوم جاهزة".

    وتابع الموسوي: "الذهاب نحو الانتخابات البرلمانية المبكرة جاءت بناء على مطالب شعبية، وهي إحدى إنجازات ثورة تشرين التي ترغب بتغيير حقيقي في المشهد السياسي العراقي، بعد أن شعرت بفشل القوى السياسية السابقة، لكن على الحكومة ايجاد حل لقضية السلاح المنفلت، من أجل التهيئة للانتخابات".

    وأضاف الموسوي: "تسعى كل من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لمساعدة العراقيين في هذه الانتخابات، من أجل مشاركة أكبر عدد من المواطنين فيها، بعد العزوف الكبير الذي حصل في الانتخابات السابقة".

    التفاصيل في الملف الصوتي المرفق.

    إعداد وتقديم: ضياء حسون

    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook