15:08 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر

    بومبيو يكشف موقف دمشق من المحتجزين الأمريكيين

    بلا قيود
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نبحث مع ضيوفنا في حلقة اليوم من برنامجنا الموضوعات التالية: بومبيو يتهم دمشق بعدم التعاون في الإفراج عن أمريكيين، مظاهرات حاشدة في السودان، أرمن لبنان وسوريا يقدمون الدعم لقره باغ، إسرائيل تدرس مد سكة حديد تربط المتوسط بالخليج.

    عاد الزائر الأمريكي رفيع المستوى خالي الوفاض من سوريا بعد أن رفضت دمشق التعاون معه بشأن الإفراج عن محتجزين أمريكيين، حسب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.

    وبهذا الخصوص قال الخبير بالعلاقات الدولية، السوري غسان يوسف لـ "بلا قيود":

    "إن زيارة المسؤول الكبير في البيت الأبيض كاش باتيل لسوريا لن تأتي بنتيجة دون اعتراف الولايات المتحدة بأنها تحتل أراض سورية وعليها الانسحاب منها إضافة إلى أن دمشق لن تفرج عن تايس قبل التفاوض الجدي بهذا الشأن لأنه يعمل مع البحرية الأمريكية وقدم مساعدات كثيرة للإرهابيين حسب المعلومات المتوفرة لدى الحكومة السورية، توقيت هذه الزيارة أي أنها أتت قبل الانتخابات الرئاسية دليل على أنها من أجل تبييض صفحة ترامب أمام الشعب في الداخل الأمريكي من أجل تحقيق مكاسب سياسية".

    أرمن سوريا ولبنان... أين هم من صراع قره باغ؟

    كشف الأمين العام لحزب "الطاشناق" النائب هاغوب بقرادونيان في حديث لـ "سبوتنيك" حقيقة توجه أرمن من سوريا ولبنان إلى قره باغ للدفاع عن وطنهم الأم ضد أذربيجان.

    وقال بقرادونيان لـ "سبوتنيك":

    "إن بعض الشباب الأرمن اللبنانيين والسوريين الحاصلين على الجنسية الأرمينية توجهوا إلى يريفان للدفاع عن وطنهم لأنه في العقيدة الأرمنية المواطنون هم الجيش، وعددهم لا يتجاوز الـ 25 شخصا، والجالية الأرمينية تدعم معنويا وإعلاميا وماديا حسب الإمكانيات المتاحة للمواطنين في أرمينيا".

    تفاصيل إضافية في الملف الصوتي.

    إعداد وتقديم: نغم كباس

    الكلمات الدلالية:
    سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook