21:53 GMT22 أبريل/ نيسان 2021
مباشر

    خبير روسي: فظاظة الأمريكيين ستودي بالعلاقات الأمريكية - الروسية

    بلا قيود
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    نناقش في هذه الحلقة: بايدن يهاجم بوتين والأخير يرد: كل إناء بما فيه ينضح؛ الجيش الليبي يسمح للسفن التركية بدخول الموانئ التي يسيطر عليها، سوريا ترفع أسعار الوقود.

    وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن إساءة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين واصفا إياه بـ"المجرم" لتدخله المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

    ورد بوتين على هذا الوصف بقوله: "كل إناء بما فيه ينضح، بماذا سأرد عليه؟ فأنا أعرفه جيدا، أتمنى له الصحة الجيدة. أقولها دون سخرية".

    حول هذا الموضوع قال المحلل السياسي الروسي، ألكسندر دوتشاك لـ"سبوتنيك": "حتى في الحرب الباردة لم يسمح قادة الدولتين لأنفسهم بالإدلاء بمثل هذه التصريحات التي نسمعها الآن، الأمريكيون يتصرفون بطريقة فظة قد تودي إلى قطع كامل للعلاقات الدبلوماسية التي هي بالأصل في أدنى مستوى لها بعد إغلاق العديد من القنصليات وطرد الدبلوماسيين من قبل الجانب الأمريكي، وإذا أرادت الولايات المتحدة أن تستمر في طيشها فهذا شأنها وليكن ما تريد".

    أزمة وقود في سوريا ووزارة النفط ترفع الأسعار

    رفعت سوريا سعر البنزين "أوكتان 95" من 1250 ليرة سورية إلى 2000 للتر الواحد، مما أدى إلى إيقاف دعم سعر البنزين الممتاز "أوكتان 90"، الذي أصبح سعره الآن 750 ليرة، بالرغم من أزمة الوقود التي تعاني منها البلاد.

    وحول هذا الموضوع قال الخبير الاقتصادي، علاء أصفري لـ "بلا قيود" :"ترتبط أزمة الوقود في سوريا بحقيقة أن معظم حقول النفط والغاز تقع في مناطق سيطرة تنظيم "قسد" المدعوم من الولايات المتحدة، وأيضا العقوبات التي تمنع الحلفاء من المساعدة، لكن إيران صرحت بأنها ستبدأ مع روسيا بنقل الشحنات النفطية إلى مصفاة بانياس بعد تأمين حمايتها عسكريا."

    كافة الموضوعات في الملف الصوتي

    إعداد وتقديم: نغم كباس

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook