18:25 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر

    خبير: تركيا وفرنسا في حالة حرب

    بلا قيود
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نناقش في هذه الحلقة: ماكرون يحذر تركيا من التدخل في الانتخابات، روسيا تطلب من تركيا إعادة تفعيل ثلاث نقاط تفتيش في سوريا بسبب الوضع الإنساني الصعب، الرباعية تبدأ بتفعيل مشاورات عملية سلام فلسطينية-إسرائيلية، الأمم المتحدة تحذر من مجاعة في 20 دولة بينها سوريا واليمن والسودان.

    وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تحذيرا لأنقرة بشأن التدخل التركي في الانتخابات الرئاسية الفرنسية العام المقبل، متهما إياها بنشر الأكاذيب عبر وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة.

    حول هذا الموضوع قال الخبير بالشأن الأوروبي، أنطوان شاربنتييه لـ "بلا قيود":

    "منذ بدء ما يسمى "الربيع العربي" وتركيا وفرنسا في حالة حرب سياسية وإعلامية واقتصادية، ويعمقها الانقسام داخل الاتحاد الأوروبي حول موقف واضح وحاسم من أنقرة، خاصة ألمانيا التي تقف بجانب تركيا، وتصريحات ماكرون استباقية ليلقي اللوم على أنقرة في حال خسارته بالانتخابات المقبلة".

    خبير روسي: سوريا أصبحت عقدة مصالح دولية

    اقترحت روسيا على تركيا استئناف العمل في ثلاث نقاط تفتيش في إدلب وحلب السوريتين، اعتبارا من الخميس، نظرا للوضع الإنساني الصعب.

    حول هذا الموضوع قال المحلل السياسي الروسي، ليونيد كروتاكوف لـ «بلا قيود":

    "سوريا حاليا أصبحت نقطة تصادم للمصالح الدولية، ومحطة اختبار للسياسة العالمية في عقدة متشابكة يجب حلها او قطعها من جذورها، الأطماع التركية المتزايدة عبر التاريخ في هذه المنطقة تؤكد أن أنقرة لن تتراجع عن سياستها في سوريا، كما أن الولايات المتحدة تبذل كل مافي وسعها لإفشال ثلاثية أستانا بين إيران وتركيا وروسيا لحل الصراع في سوريا".

    الاستماع للحلقة في الملف الصوتي.

    إعداد وتقديم: نغم كباس

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook