16:08 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر

    خبير: الاحتلال الإسرائيلي يمهد للسيطرة على القدس الشريف

    بلا قيود
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نناقش في هذه الحلقة: إسرائيل تعيق الانتخابات الفلسطينية، زيارة مهمة للكاظمي إلى السعودية، دول تدرس فرض عقوبات على سياسيين لبنانيين، الدول المانحة تخصص 6.4 مليار دولار لسوريا.

    قررت إسرائيل عدم السماح للمراقبين الدوليين للانتخابات الفلسطينية دخول القدس إضافة إلى منع سكان القدس الشرقية من المشاركة بها تحت ذريعة القيود المفروضة بشأن كورونا. فيما أوضح مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه بدون القدس لن تكون هناك انتخابات.

    وخلال مداخلة مع "بلا قيود" علق الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، زيد الأيوبي على الموضوع بقوله:

    "الاحتلال الإسرائيلي يريد السيطرة على القدس الشريف وإلغاء الوجود الفلسطيني متجاهلا حق المقدسيين في التصويت في تجاوز لجميع القوانين الدولية التي تتيح لهم ممارسة هذا الحق بما فيها اتفاق أوسلو، ونحن نناشد المجتمع الدولي والرئيس بوتين لممارسة الضغط على إسرائيل ومنعها من تنفيذ هذا القرار."

    مشاريع واعدة بين العراق والسعودية

    أفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نازك محمد، أن رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، توجه إلى الممكلة العربية السعودية حاملا ملفات اقتصادية ومشاريع استثمارية ضخمة بما يخدم الشعبين ويحقق الاستقرار."

    وحول أهمية هذا الزيارة قال المحلل السعودي، سعد بن عمر لـ "بلا قيود":

    "هذه الزيارة مكملة للاتفاقات التي تم التوصل إليها في بغداد كفتح خط عرعر، والآن يجري الحديث عن فتح منفذ آخر على العراق، والسعودية ستغطي جزء هاما من احتياجات العراق وتؤمن مستلزمات البناء."

    التفاصيل في الملف الصوتي.

    إعداد وتقديم: نغم كباس

    الكلمات الدلالية:
    القدس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook