14:30 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر

    خبير: بعض القوى السياسية في لبنان ترى أن مدخل الشرق سيكون من موسكو

    بلا قيود
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نناقش في هذه الحلقة: فتح تعلن قائمتها للانتخابات الفلسطينية، نواب عراقيون يعترضون على بعض بنود الموازنة ويصفونها بالخطيرة، بوغدانوف يبحث حلول الأزمة اللبنانية.

    لا توفر روسيا جهدا في سبيل إيجاد حل للأزمة اللبنانية والإسراع في تشكيل الحكومة، الأمر الذي بحثه الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، مع مستشار رئيس الجمهورية اللبنانية، أمل أبو زيد.

    وحول هذا الموضوع قال مدير مركز الحوار الروسي-العربي، مسلم شعيتو لـ "بلا قيود":

    "لدى روسيا علاقات جيدة مع جميع الأطراف في لبنان، وما يعيق الحل هو الإملاءات الخارجية وحدة الصراع في المنطقة خاصة ما يحدث في سوريا، وروسيا تدعو إلى أن يأخذ اللبنانيون المبادرة للبحث عن حل، باعتبارها وسيط مقبول وعلى مسافة واحدة من الجميع، وبإمكان روسيا أن تقدم الكثير من المبادرات والمقترحات وبالفعل بعض القوى السياسية في لبنان ترى أن مدخل الشرق سيكون من موسكو".

    انقسام داخل فتح حول الانتخابات التشريعية

    قدمت حركة "فتح" قائمتها الرسمية للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية لخوض الانتخابات التشريعية في وقت قدم فيه القيادي المفصول من حركة "فتح" قائمته التي انضم إليها عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الأسير مروان البرغوثي.

    وعن أسباب صدور قائمتين قال مدير مجموعة الحوار الفلسطيني، صادق أبو عامر لـ "بلا قيود":

    "لربما هناك حلاف داخل حركة "فتح" والدليل على ذلك أن قائمة البرغوثي تشكلت بسرعة وأعلن عنها في وقت متأخر لكن لدى الحركة قناعة بأن هذا الاختلاف سيخدم الانتخابات لما سيشكل من فرصة أكبر في التصويت".

    كافة الملفات في التسجيل الصوتي.

    إعداد وتقديم: نغم كباس

    الكلمات الدلالية:
    موسكو, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook