15:19 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر

    خبير: ليس لأحد مصلحة في استهداف السفينة الإيرانية سوى إسرائيل

    بلا قيود
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نناقش في هذه الحلقة: استهداف سفينة إيرانية في البحر الأحمر، رئيس الحكومة الليبية يجري جولة خليجية، هجوم مسلح على معتقل أمريكي في سوريا.

    ذكرت تقارير صحافية أمريكية أن إسرائيل استهدفت السفينة التجارية الإيرانية "سافيز" عبر لصق قنابل في جسمها. إلا أن تل أبيب لم تعلق على الخبر فيما أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن التحقيق لايزال مستمرا.

    وخلال مداخلة هاتفية مع "بلا قيود"، قال رئيس مركز "الأمة الواحدة" للدراسات الفكرية، الدكتور السيد فادي السيد:

    "هذا الاستهداف تزامن مع تهديدات نتنياهو لإيران بإفشال اجتماعات فيينا الهادفة لتسهيل عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي، وليس لأحد مصلحة في هذا العمل الإرهابي سوى الكيان الإسرائيلي".

    لماذا اختار الدبيبة الكويت كمنطلق لجولته الخليجية؟

    كشف المتحدث باسم حكومة الوحدة الليبية، محمد حمودة فجر لـ"سبوتنيك" أن رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة سيجري جولة في عدد من دول الخليج تبدأ من الكويت.

    وحول أهمية هذه الزيارة، قال المحلل السياسي الكويتي، عايد المناع، لـ "بلا قيود":

    "اختيار الكويت جاء من منطلق أنها دولة تصالحية تسعى دائما لحل الخلافات بطرق سلمية دون التدخل في شؤون الدول، وأيضا لديها جماعة الإخوان المسلمين التي قد تؤثر على الجماعة النشطة في ليبيا للمساعدة في تهدئة الوضع، إضافة إلى قوة الكويت في منظمة "أوبك" مما سيساعد ليبيا كدولة نفطية في حماية آبارها وأمنها، وكذلك قد تلعب الكويت دور الوسيط بين ليبيا وبعض الدول الخليجية التي هي على خلاف معها".

    تفاصيل الحلقة في الملف الصوتي.

    إعداد وتقديم: نغم كباس

    الكلمات الدلالية:
    إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook