13:48 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر

    خبير: القمة الثلاثية حول سوريا لن تنجح دون دمشق

    بلا قيود
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نناقش في هذه الحلقة: قمة ثلاثية لإعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية، بعد مصر لافروف في إيران، زيادة الفعاليات الخيرية بحلول شهر رمضان المبارك.

    يجري الحديث عن قمة ثلاثية بين مصر والأردن والعراق لإعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية ومواجهة "توغل" ​تركيا​ شمال البلاد، وسط غياب سوري عن هذه القمة.

    حول هذا الموضوع قال المحلل السياسي، كمال جفا لـ "بلا قيود":

    "هذه القمة ليست من أجل إعادة سوريا إلى الجامعة العربية بل من أجل ما يسمى حزام الشام الجديد ضمن تحالف اقتصادي سياسي عسكري استباقا للعلاقات بين إيران والعراق وسوريا ولبنان وإقامة حزام حول سوريا، ولن يكتب النجاح لهذه القمة إلا بمشاركة سوريا، وللأسف الدور العربي مخجل والدور المصري والأردني وحتى العراقي مرهون بإملاءات خارجية".

    "رحمة" في رمضان

    استضافت الفقرة الرمضانية "رحمة" التي تطلقها "سبوتنيك" خلال شهر رمضان الفضيل علي إياد إبراهيم، العضو في مجموعة "بصمة شباب سوريا" للأعمال الخيرية، والذي قال:

    "نساعد الفقراء والمحتاجين وسنقدم سللا غذائية كاملة بشكل يومي ولمدة شهر كامل إضافة إلى شراء الأدوية وإجراء العمليات الجراحية والتحاليل الطبية وكذلك البحث عن مأوى للمشردين ودفع تكلفة أجرته ونكثف أعمالنا في هذا الشهر لكن نبتعد عن الفعاليات الجماعية بسبب جائحة كورونا".

    التفاصيل في الملف الصوتي.

    ولنشر فعالياتكم الخيرية راسلونا على البريد الإلكتروني: feedback.arabic@sputniknews.com

    إعداد وتقديم: نغم كباس

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook