04:54 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر

    العراق... حملة ضد الفساد تبدأ بمحاسبة المسؤولين

    بلا قيود
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نناقش في هذه الحلقة: العراق يبدأ تحقيقات بملفات فساد مع مسؤولين ووزراء، إسرائيل تضغط على بايدن لعدم العودة إلى الاتفاق النووي وتحذر دبلوماسييها في كل العالم من استهداف إيراني، مبادرة لمساعدة الفقراء في المغرب خلال رمضان.

    أفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نازك محمد، أن هيئة النزاهة العراقية أصدرت قرارا يقضي بالقبض على 58 واستقدام بحق وزير ونائبين ودرجات خاصة.

    وحول هذا الموضوع قال المحلل السياسي العراقي، جاسم الغرابي لـ "بلا قيود":

    "استغل بعض المسؤولين في العراق الاضطرابات السياسية والأمنية لممارسة الفساد وسرقة مال الشعب لا سيما ممن هم في السلطة كالوزراء والنواب ورؤساء الأحزاب، وحكومة الكاظمي أخذت على عاتقها محاسبتهم ومصادرة أموالهم وإعادتها لخزينة الدولة."

    إسرائيل تحذر من استهداف إيران لبعثاتها الدبلوماسية

    استشعرت إسرائيل وجود تقارب أمريكي- إيراني خلال مفاوضات فيينا للعودة إلى الاتفاق النووي الإيراني فسارعت لاتهام طهران باستهداف بعثاتها الدبلوماسية حول العالم، وكذلك حثت إدارة بايدن على عدم العودة إلى الاتفاق النووي لما يشكله من خطر على إسرائيل وحلفائها في المنطقة.

    حول هذا الموضوع قال المحلل السياسي الإيراني سمير شوهاني لـ "بلا قيود":

    "كل هذه الضغوطات الإسرائيلية على واشنطن لم تعد مجدية وفات أوانها لأن الولايات المتحدة تدرك أن لدى طهران أوراقا مهمة للتفاوض وإن من مصلحتها العودة إلى الاتفاق وبالطبع هذا لن يروق لتل أبيب التي ستحاول القيام بأعمال استفزازية ضد إيران كما حدث في نطنز."

    التفاصيل في الملف الصوتي.

    إعداد وتقديم: نغم كباس

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook