12:00 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر

    من جديد... الغرب يضغط على سوريا بملف الأسلحة الكيميائية

    بلا قيود
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    نناقش في هذه الحلقة: الغرب يعاود اتهام سوريا بهجوم كيمياوي، ومجلس الأمن يعقد جلسة خاصة حول الصحراء الغربية، وأمازيغ الجزائر يتقاسمون طعامهم في رمضان.

    دعا الغرب منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لفرض عقوبات غير مسبوقة على سوريا، متهمة إياها باستخدام أسلحة كيماوية، بزعم أن دمشق لم تكشف عن جميع احتياطياتها في وقت سابق، وهذا ما اعتبره الكرملين "اتهامات لا أساس لها من الصحة".

    فلماذا يتجاهل المجتمع الدولي الأدلة التي قدمتها روسيا عام 2019 إلى محكمة لاهاي بهذا الخصوص؟ ولماذا يتجاهل حقيقة وجود أسلحة كيميائية مع "جبهة النصرة وغيرها من التنظيمات الإرهابية؟

    عن هذه الأسئلة أجاب المحلل السياسي السوري، طالب إبراهيم بقوله لـ "بلا قيود":

    "لا يملك الغرب سوى هذه الورقة للضغط على الحكومة السورية أو تبرير وجوده على الأراضي السورية وتدخله في شؤونها، لذلك يتمسك بها كذريعة علما أن المجتمع الدولي برمته يدرك حقيقة عدم وجود أسلحة كيميائية في سوريا، كذلك يريد الغرب شيطنة روسيا واتهامها بدعم الدولة السورية التي تستخدم الكيميائي ضد المدنيين".

    خبير أمني مغربي: الجزائر مع البوليساريو يعرقلون أي تسوية سياسية ويهددون بالحرب

    يعقد مجلس الأمن، جلسة خاصة حول تطورات "قضية الصحراء الغربية" بعد رفض الجزائر وجبهة البوليساريو تسمية مبعوث جديد للأمم المتحدة خاص لاستئناف المفاوضات حول هذه القضية.

    وبهذا الخصوص قال لـ "بلا قيود":

    "الخبير الأمني المغربي العميد محمد أكضيض:

    "هذا الرفض يشير بوضوح إلى أن الجزائر والبوليساريو دخلوا بحرب باردة مع المغرب، ولايريدان أي حلول سلمية أو استئناف للمفاوضات بخصوص الصحراء المغربية، وبتصرفهما هذا سيذهبان بالمنطقة إلى مزيد من التوتر لا تحتمله".

    التفاصيل في الملف الصوتي.

    إعداد وتقديم: نغم كباس

    الكلمات الدلالية:
    سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook