10:52 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر

    خبير عسكري سعودي: لا أستبعد مساعدة المملكة للحكومة السورية

    بلا قيود
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    نناقش في هذه الحلقة من برنامج "بلا قيود" عددا من المواضيع، على رأسها؛ الأنباء التي أفادت بزيارة وفد سعودي رفيع المستوى إلى دمشق، بالإضافة إلى مناقشة تركيا إعادة ترسيم الحدود مع الحكومة الليبية الجديدة، ومطالبة نواب أردنيين بطرد السفير الإسرائيلي، بالإضافة إلى إنتاج أول سيارة كهربائية عربية.

    كشفت تقارير صحفية عربية عن زيارة وفد سعودي إلى العاصمة السورية دمشق، برئاسة رئيس المخابرات السعودي الفريق خالد الحميدان، تمهيدا لعودة العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين البلدين، دون تأكيد أو نفي من أي منهما.

    حول هذا الموضوع قال الخبير الأمني والعسكري الاستراتيجي السعودي، اللواء عبد الله غانم القحطاني لـ"بلا قيود": "بغض النظر عن صحة هذه الزيارة، الدور السعودي مطلوب لحل الأزمة السورية، ولحل الكثير من ملفات المنطقة، والملف السوري هام بالنسبة للمملكة انطلاقا من جودة العلاقات السعودية الروسية، لاسيما مع وجود قوات روسية في سوريا، ولا أستبعد أن تقدم المملكة المساعدة والدعم للحكومة السورية لحل المشكلات التي تواجهها".

    مطالب بطرد السفير الإسرائيلي من الأردن

    طالبت لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب الأردني السلطات بطرد السفير الإسرائيلي لدى المملكة على خلفية الاعتداءات الإسرائيلية على أهالي حي الشيخ جراح في القدس وتهجيرهم القسري، والممارسات العنصرية الصهيونية تجاه المسيحيين خلال ممارسة شعائرهم الدينية ومنعهم من الوصول إلى أماكن العبادة. 

    حول هذا الموضوع قالت المختصة في الشأن الأردني الدكتورة هيا عاشور لـ "بلا قيود": "شهدنا مثل هذه التحركات سابقا لكن للأسف ليس للبرلمان سطوة على السلطة التنفيذية لذلك فهذه المطالبات تبقى حبرا على ورق ولا أعتقد أن وزير الخارجية الأردني قادر على طرد السفير الإسرائيلي".

    التفاصيل في الملف الصوتي المرفق.

    إعداد وتقديم: نغم كباس

    الكلمات الدلالية:
    السعودية, سوريا, إسرائيل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook