02:30 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر

    العويوي: إسرائيل تمارس التطهير العرقي للسيطرة على القدس الشرقية

    بلا قيود
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    نناقش في هذه الحلقة: جرحى بين صفوف المعتصمين في القدس، بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بسوريا، واشنطن تؤكد عودتها إلى الاتفاق النووي في حال اتخذت إيران قرارا سياسيا.

    جرحى بين صفوف المعتصمين في القدس

    تتصاعد المواجهات بين قوات الأمن الإسرائيلي والمعتصمين الرافضين مغادرة منازلهم وأراضيهم في حي الشيخ جراح في مدينة القدس الشرقية، حسب ما أفاد مراسل "سبوتنيك" هناك أجود جرادات.

    وعلى خلفية هذه الأحداث قررت السلطات الإسرائيلية، رفع حالة التأهب في مدينة القدس المحتلة، بينما طالبت الأمم المتحدة، إسرائيل بـ "التزام أقصى درجات ضبط النفس والالتزام بالقانون الإنساني الدولي".

    وحول هذا الموضوع قال مدير جامعة القدس المفتوحة الدكتور أسعد العويوي لـ "بلا قيود":

    "هذا التطهير العرقي الذي يواجهه المقدسيون يهدف إلى سيطرة المحتل الإسرائيلي على القدس الشرقية كما سيطر سابقا على الغربية بكل قوة وبطش وفاشية بما في ذلك إطلاق الرصاص الحي على المعتصمين وسط صمت دولي وعربي".

    بعد قيصر.. مرسوم أمريكي جديد للضغط على الاقتصاد السوري

    بعد قانون قيصر وتبعاته على الاقتصاد السوري يوقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، مرسوما يمدد "حالة الطوارئ الوطنية" المتعلقة بالأوضاع في سوريا لعام آخر ردا على إجراءات الحكومة السورية والذي يسمح بحظر تصدير بعض السلع.

    وفي هذا الخصوص قال المحلل السياسي السوري، مالك شعبان لـ "بلا قيود": "السياسة الأمريكية تعتمد على الهيمنة فالدول التي لا تدور في فلكها ولا يمكن أن تكون تابعا لها كسوريا تعمل واشنطن على فرض عقوبات عليها وتجويع شعبها كنوع من أنواع الضغط عليها للرضوخ لسياستها وهذا التمديد إضافة إلى قانون قيصر هدفه الضغط على الاقتصاد السوري".

    التفاصيل في الملف الصوتي

    إعداد وتقديم: نغم كباس

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook