23:25 GMT12 يونيو/ حزيران 2021
مباشر

    خبير: اجتماع في دمشق لمنع حماقة محتملة من نتنياهو

    بلا قيود
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نناقش في هذه الحلقة المواضيع الآتية: دول عربية تشارك روسيا احتفالات عيد النصر على النازية. مواجهات عنيفة في القدس وإسرائيل تمنع دخول سيارات الإسعاف. اجتماع في دمشق عراقي لبناني إيراني سوري. جمعية دار الكوثر لرعاية المسنين تقدم مساعدات في رمضان للنزيلات فيها.

    يجري الحديث عن لقاء محتمل مهم قد يعقد في العاصمة السورية دمشق خلال اليومين المقبلين يجمع قادة من إيران والعراق ولبنان وسوريا.

    وحول هذا الموضع، قال المحلل السياسي اللبناني ميخائيل عوض لـ "بلا قيود": "من غير المستبعد حدوث هكذا اجتماع في ظل الظروف الحالية، خوفا من أن يقدم نتنياهو على مغامرة حمقاء في غزة أو على الحدود مع لبنان مع وجود مناورة إسرائيلية لحرب شاملة مدتها 4 أسابيع، وتحذير السيد حسن نصر الله من هذه المناورة ربما يأتي استنادا إلى معلومات تفيد بنية الجيش الإسرائيلي للقيام بعملية عسكرية واسعة النطاق."

    الجامعة العربية تبحث الاعتداءات الإسرائيلية على القدس

    أفاد مراسل "سبوتنيك" في فلسطين، أجود جرادات، أن الشرطة الإسرائيلية تتعامل مع المتظاهرين والمصلين بعنف مفرط، مستخدمة قنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى إلى إصابة 80 شخصا.

    قطر والأردن نددتا بما يجري ودعتا الجامعة العربية لبحث هذه الاعتداءات على المصلين في المسجد الأقصى.

    وحول دور قطر في حل هذه الأزمة، قال المحلل السياسي القطري، صالح غريب لـ "بلا قيود": "رأينا الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين في القدس ومنعهم من أداء صلاة التراويح وليلة القدر المقدسة وهذا يدعو إلى تحرك عربي لاتخاذ موقف موحد لردع إسرائيل."

    بدوره، قال المحلل السياسي الأردني، عامر السبايلة، لـ "بلا قيود": "نحن أمام واقع أن هذه التحركات لا تتعدى كونها دبلوماسية محدودة التأثير غير قادرة على أن تحد من ممارسات إسرائيل بحق الفلسطينيين، ولذلك لا تتخذ تل أبيب هذه التحركات على محمل الجد وللأسف حتى الشارع العربي لم يعد يؤمن بها".

    التفاصيل في الملف الصوتي...

    إعداد وتقديم: نغم كباس

    انظر أيضا:

    تقرير: تبادل رسائل بين إسرائيل وقطر لمنع التصعيد مع غزة
    فلسطين تطلب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية
    الجيش الإسرائيلي يشن هجوما جويا على قطاع غزة
    وكالة تكشف عن اجتماع مهم ومصيري في دمشق
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook