09:05 GMT14 يونيو/ حزيران 2021
مباشر

    خبير: تركيا تبدأ فصلا جديدا من العلاقات مع السعودية

    بلا قيود
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نناقش في هذه الحلقة تحركا دوليا وعربيا لمنع التصعيد في القدس، وزير الخارجية التركي وأمير قطر في السعودية، الكاظمي يعلن رفضه للعملية العسكرية التركية وللوجود الأمريكي، الأزهر يجيز للمرأة الإفتاء وتولي الوظائف القيادية والسفر دون محرم.

    تستقبل السعودية وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في زيارة هي الأولى منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي عام 2018 في قنصلية بلاده في إسطنبول.

    وحول دلالات هذه الزيارة قال المحلل السياسي التركي، فراس رضوان أوغلو لـ "بلا قيود": "أهم دلالة فيها تواجد أمير قطر، هذا يعني أن الدوحة تقوم بإعادة تركيا إلى المشهد الخليجي وخاصة مع السعودية التي هي الأهم والأكبر والعضو في مجموعة العشرين وإذا استطاعت قطر تحقيق ذلك فسيصبح الأمر أسهل على تركيا لتحقيق تقارب مع دول أخرى كالإمارات والبحرين وأعتقد أن هذا يشكل فصلا جديدا من العلاقات الثنائية، والذي جاء برأيي بعد طي ملف خاشقجي".

    خبير: نتنياهو قد يشعل الأراضي المحتلة طمعا بالحكومة

    انسحبت الشرطة الإسرائيلية من المسجد الأقصى بعد اقتحام دام لنحو 4 ساعات، بعد تنديد دولي وعربي واستدعاء السفير الإسرائيلي في مصر.

    وحول هذا الموضوع قال رئيس قسم الشؤون السياسية في صحيفة "الجمهورية" المصرية، صفوت عمران لـ "بلا قيود": "نتنياهو قد يقدم على إحراق الأراضي المحتلة بالكامل بهدف الوصول إلى كرسي الحكومة التي تعاني من فشل في تشكيلها بعد 4 انتخابات متتالية، ويجب اتخاذ موقف عربي ودولي لمنع تهويد القدس ووقف التصعيد والوقوف إلى جانب المقدسيين الذين يشكلون الرقم الأصعب في هذه المعادلة كونهم يرفضون التهجير القسري وترك منازلهم وأراضيهم".

    التفاصيل في الملف الصوتي...

    إعداد وتقديم: نغم كباس

    انظر أيضا:

    إسرائيل تمنع بالقوة علاج المصابين الفلسطينيين في اشتباكات الأقصى
    قطر تحقق إنجازا جديدا مع تركيا
    الشرطة الإسرائيلية تنسحب من المسجد الأقصى بعد اقتحام استمر 4 ساعات
    وزير خارجية تركيا يتوجه إلى السعودية في أول زيارة منذ أزمة خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    قطر, فلسطين, السعودية, إسرائيل, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook