16:23 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر

    برلماني سابق: الأزمة السورية تلقي بظلالها على المباحثات القطرية التركية السعودية

    بلا قيود
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نناقش في هذه الحلقة: ضحايا بإطلاق نار داخل مدرسة في قازان الروسية، قصف إسرائيلي عنيف على قطاع غزة، المحادثات القطرية التركية السعودية وعلاقتها بالملف السوري؟

    يرى مراقبون أن الاجتماع التركي السعودي القطري في المملكة جاء بالتزامن مع محادثات سرية سورية سعودية وأيضا أخرى سعودية إيرانية وهي تتعدى كونها وساطة قطرية لمصالحة تركية خليجية.

    حول هذا الموضوع قال عضو مجلس الشعب السوري السابق، مهند الحاج علي، لـ "بلا قيود":

    "بعد زيارة لافروف إلى منطقة الخليج خرجب تصريحات إيجابية من السعودية بشأن سوريا، وأعتقد أن أي حل سياسي بمنطقة الشرق الأوسط يجب أن يمر من دمشق لذلك فإن اللقاء السعودي التركي القطري المنعقد حاليا في المملكة سيناقش بكل تأكيد الملف السوري".

    المدهون: إسرائيل فضحت نفسها أمام الرأي العام العالمي

    تمر أيام عصيبة على الشعب الفلسطيني في أواخر شهر رمضان المبارك بسبب ممارسات القوات الإسرائيلية بحق المصلين في المسجد الأقصى و العملية العسكرية في قطاع غزة.

    وخلال مداخلة مع "بلا قيود" قال المحلل السياسي الفلسطيني المقرب من حركة "حماس"، إبراهيم المدهون:

    "من المبكر الحديث عن حرب مفتوحة والخيار العسكري هو الأخير لدينا، القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والاعتداء على المصلين في الأقصى يظهر جرائم إسرائيل بشكل واضح للرأي العام العالمي وحالة التخبط والإرباك التي يمر بها الاحتلال بسبب مشاكله الداخلية فهو يعاني من فراغ سياسي وصراع بين الأحزاب والقوى إضافة إلى صعود فئة متطرفة من المستوطنين".

    التفاصيل في الملف الصوتي.

    إعداد وتقديم: نغم كباس

    الكلمات الدلالية:
    سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook