08:26 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر

    السفير الفلسطيني لدى روسيا: ما يحدث قد يفتح أبواب جهنم على الجميع

    بلا قيود
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نناقش في هذه الحلقة: احتفالات المسلمين بعيد الفطر السعيد، روسيا تدعو لوقف فوري لإطلاق النار في فلسطين، الدنمارك تسعى لطرد جميع اللاجئين السوريين من أراضيها.

    فشل مجلس الأمن الدولي مجددا باتخاذ قرار أو إصدار بيان لدعم الفلسطينيين أو وقف التصعيد بسبب موقف الولايات المتحدة الداعم لإسرائيل.

    وحول هذا الموضوع قال السفير الفلسطيني لدى روسيا، عبد الحفيظ نوفل لـ "بلا قيود":

    "إسرائيل ترفض الامتثال للقانون الدولي والولايات المتحدة تدعمها دائما بعيدا عن العدالة، وما يحدث الآن ردة فعل من الشعب الفلسطيني على التعنت الإسرائيلي والعجز الدولي، الموقف الروسي واضح بأنه لا يمكن أن يتحقق السلام إلا بإقامة دولة فلسطينية والآن يتم التحضير لاجتماع وزاري للرباعية الدولية لتحقيق رؤية جديدة للحل ونراهن على دور روسي أكبر، وما يحدث الآن في كل الأراضي الفلسطينية بما في ذلك داخل إسرائيل يؤكد أن المنطقة تستحق رؤية أفضل، وغير ذلك قد تُفتح أبواب جهنم على الجميع".

    الدنمارك ترحل السوريين

    حرمت الدنمارك مئات السوريين من أوراق الإقامة على أراضيها، لأنها باتت تعتبر أن الوضع في العاصمة السورية دمشق والمنطقة المحيطة بها بات آمنا.

    حول هذا الموضوع قال الناشط الاجتماعي والإنساني والمختص بشؤون اللاجئين وائل الملص لـ "بلا قيود":

    "أبواب دمشق مفتوحة دائما لأي سوري لم يتورط بالإرهاب وبالنهاية كرامة السوريين بالحياة في وطنهم، وماتفعله الدنمارك يثبت أن ورقة اللاجئين كان فقط بهدف الضغط على الحكومة السورية وأمر مسيس بالكامل ولا علاقة له بالإنسانية".

    التفاصيل في الملف الصوتي.

    إعداد وتقديم: نغم كباس

    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook