Widgets Magazine
10:31 26 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    حول العالم

    اكتشاف أكبر حقل غاز قبالة السواحل المصرية

    حول العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    ضيفا الحلقة الناطق الإعلامي باسم وزارة البترول المصرية حمدي عبد العزيز، والدكتور عارف الدسوقي الخبير الاقتصادي المصري والأستاذ في جامعة 6 أكتوبر

    أعلنت الحكومة المصرية وشركة الطاقة الإيطالية "إيني"، أمس الأحد 30 أغسطس/اَب، عن هذا الاكتشاف الذي قد يوفر لمصر احتياطات عملاقة من الغاز.

    وأضافت الشركة الإيطالية أن الاكتشاف هو الأكبر على الإطلاق في البحر المتوسط، وقد يصبح واحدا من أكبر اكتشافات الغاز في العالم.

    بدوره أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة البترول المصرية حمدي عبد العزيز لاذاعتنا "أن مصر ستنفذ الاتفاقيات التي تم إبرامها مع شركة الغاز الروسية "غازبروم"، لتوريد كميات كبيرة من الغاز المسال لمصر، وذلك على مدى الأربع السنوات المقبلة.

    وقال عبد العزيز إنه "تم الاتفاق مع شركة "غازبروم"، وتجري الآن مفاوضات مع شركة "روس نفط"، لتوريد الكمية المتفق عليها إلى مصر، بدءا من نهاية العام الحالي، ومصر تحترم العقود التي توقعها، وسيتم تنفيذ الاتفاقية مع الشركات الروسية".

    وأضاف قائلا  "الشركة المكتشفة للغاز أعلنت أن الكشف يحتوي قرابة 30 تريليون قدم مكعب من الخام، وقالت إنها تحتاج إلى نحو 30-36 شهراً للبدء في استخراج الغاز من الحقل".

    عن هذا الموضوع، إليكم ما يقوله لإذاعتنا كل من الناطق الإعلامي باسم وزارة البترول المصرية حمدي عبد العزيز والدكتور عارف الدسوقي  الخبير الاقتصادي المصري والأستاذ في جامعة 6 أكتوبر:

    انظر أيضا:

    مصر ستنفذ اتفاقيات الغاز مع روسيا رغم الاكتشافات الجديدة في البلاد
    اكتشاف واحد من أكبر حقول الغاز الطبيعي في مصر
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik