20:28 GMT06 مايو/ أيار 2021
مباشر

    "هيومن رايتس ووتش" تتهم التحالف العربي بقتل عشرات المدنيين في اليمن

    حول العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    ضيوف الحلقة: من صنعاء، القيادي في حزب المؤتمر اليمني عبد اللك الفهيدي. ومن الرياض، عضو مجلس الشورى السعودي السابق محمد آل زلفا

    اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" قوات التحالف العربي بقيادة السعودية باستخدام قنابل أمريكية الصنع في ضربات جوية غير قانونية في اليمن، أوقعت عشرات القتلى بين المدنيين.

    وقالت في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، يوم أمس الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول الجاري  "إن التحالف في اليمن بقيادة السعودية أوقع عشرات القتلى بين المدنيين في ثلاث غارات تبدو غير قانونية، في سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول 2016، واستخدم أسلحة زودته بها الولايات المتحدة في اثنتين من الهجمات، بما في ذلك قنبلة سلمت للسعودية بعد أشهر من بدء النزاع"، ما يضع الولايات المتحدة في خطر التواطؤ في هجمات غير قانونية.

    وتابعت هيومن رايتس أن توفير الولايات المتحدة الأسلحة للسعودية باستمرار، قد يجعلها شريكة في بعض انتهاكات التحالف في اليمن، فضلا عن تقديم واشنطن معلومات استهداف وتزويد الطائرات بالوقود خلال الغارات الجوية.

    وفي السياق ذاته، ذكر مكتب المفوض السامي الأممي لحقوق الإنسان أن 4125 مدنيا على الأقل قتلوا، بينما أصيب 7207 آخرون في اليمن، ما بين مارس/آذار 2015 وأكتوبر/تشرين الأول 2016، إذ شهد اليمن أخطر هجومين بغارات جوية أحدهما وقع في مارس 2015، استهدف سوق مستباء خلف 97 قتيلا مدنيا، وهجوما آخر عنيفا وقع في 8 أكتوبر/تشرين الأول 2016 استهدف قاعة جنازة بصنعاء، خلّف 100 قتيل وأكثر من 500 جريح.

    للتعليق على  هذا الموضوع ينضم إلينا من صنعاء القيادي في حزب المؤتمر اليمني عبد اللك الفهيدي، ومن الرياض عضو مجلس الشورى  السعودي السابق محمد آل زلفا…

    إعداد وتقديم: عماد الطفيلي

    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, أخبار اليمن, هيومن رايتس ووتش, التحالف العربي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook