10:31 GMT29 فبراير/ شباط 2020
مباشر

    سوريا بين مطرقة أردوغان وسندان الاعتداءات الإسرائيلية

    حول العالم
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    صوّت مجلس الشعب السوري بالإجماع على قرار "يدين ويقر الإبادة الجماعية للأرمن في الدولة العثمانية". وجاء في القرار الذي صوت عليه النواب وأصدروه، يوم الخميس الماضي، أن المجلس "يدين ويقر جريمة الإبادة الجماعية للأرمن على يد الدولة العثمانية بداية القرن العشرين، كما يدين أي محاولة من أي جهة كانت لإنكار هذه الجريمة".

    من جهة أخرى، أفادت وكالة "سانا" الرسمية السورية، بأن وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت لأهداف إسرائيلية معادية في سماء العاصمة دمشق.

    يقول أمين سر مجلس الشعب السوري خالد العبود في حديث لبرنامج "حول العالم" عبر أثير إذاعة "سبوتنيك" بهذا الصدد:

    أراد مجلس الشعب السوري أن يوصل رسالة هامة ليس للشعب التركي الكريم، الذي تربطنا معه ثقافة وتاريخ مشترك ومفاهيم عقائدية وروحية مشتركة، وإنما  لهذا النظام المتغطرس المتعجرف الذي يحاول أن يتدخل و يقتل ويسفك الدماء ،ويستمرالعمل على هذا المنهاج.

    أما عضو مجلس الشعب السوري مهند الحاج علي يقول لإذاعتنا:

    يأتي هذا العدوان الإسرائيلي على سوريا في سياق التنسيق المباشر بين الكيان الصهيوني وتركيا والولايات المتحدة على أمن سوريا. ونحن نلاحظ أنه كلما أخفقت الجماعات الإرهابية المسلحة أمام ضربات الجيش العربي السوري، يحدث عدوان إسرائيلي، والهدف واضح من ذلك، ألا وهو تشتيت انتباه الجيش السوري من الشمال إلى الجنوب، حتى يتسنى لأردوغان إرسال قوات عسكرية إلى الداخل السوري. إذا هناك تنسيق عالي المستوى بين إسرائيل وتركيا في محاولة أيضا  لرفع معنويات الجماعات الإرهابية.

    التفاصيل في الملف الصوتي المرفق في هذه الصفحة.

    إعداد وتقديم: عماد الطفيلي

    الكلمات الدلالية:
    سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook