22:26 GMT12 يوليو/ تموز 2020
مباشر

    هل تنتعش «خلايا داعش» الإرهابية في ظل فيروس كورونا؟

    حول العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حذر مجلس الأمن الوطني العراقي، يوم أمس الأربعاء، من محاولات "داعش" (تنظيم إرهابي محظور في روسيا) استغلال الظروف الراهنة المتمثلة بمحاربة فيروس كورونا المستجد لتنفيذ عملياته الإرهابية.

    يقول رئيس المركز العراقي للتنمية الإعلامية الدكتور عدنان السراج في حديث لبرنامج «حول العالم» عبر إذاعة «سبوتنيك» بهذا الصدد:

    التحذير من احتمالات عودة الخلايا النائمة لتنظيم "داعش" الارهابي بدأ بشكل واضح ومبكر، مع انتشار مرض كورونا. وبالتأكيد فإن القوات الأمنية العراقية تمسك الأرض بشكل صحيح، وهناك بعض الفراغات الهشة التي نبهت عليها القيادات الأمنية والعسكرية.

    ويشير السراج إلى أن القوات المسلحة العراقية تقوم بعمليات مسح وضرب وحملات مركزة  للعديد من هذه المواقع. لكن الوضع حاليا يختلف عما كان عليه الوضع في 2014 وما قبله، وما حصل من تمدد لتنظيم "داعش" آنذاك، فالخلايا النائمة الإرهابية تقوم اليوم بعمليات تواصل لربط نفسها بخطوط تكاد تكون صعبة الوصول إليها من حيث التضاريس والأماكن التي يختبئون فيها، بين محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين، وهذه المناطق تكاد تكون قابلة لتحرك هذه المجموعات. غير أن القوات الأمنية العراقية تتابع هذه النشاطات وتحاول تحديد وتحجيم قدرات هؤلاء الإرهابيين.

    التفاصيل في الملف الصوتي المرفق في هذه الصفحة.

    إعداد وتقديم: عماد الطفيلي 

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook