23:50 GMT12 يوليو/ تموز 2020
مباشر

    خبير: فرنسا تحاول الاستفادة من التخبط الأمريكي وإظهار نفسها كقوة عالمية

    حول العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    رأت صحيفة "لوموند" الفرنسية، أن فيروس كورونا سيضع نهاية للنظام العالمي الذي تأسس بعد الحرب العالمية الثانية، كما أنه سيضع نهاية لزعامة أمريكا في الساحة الدولية.

    واعتبرت الصحيفة الفرنسية، أنه إذا كانت قدرة الولايات المتحدة على أداء دور الزعامة في العالم قد تراجعت بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، فإن الأزمة الحالية أضعفت الولايات المتحدة وجعلتها أكثر دول العالم تضرراً من فيروس كورونا، وأجبرت الأمريكيين أخيراً على التنازل عن ادعاء هذه الزعامة.

    وقال الباحث الفرنسي في الشأن الأوروبي، أنطوان شاربنتيه، في حديث لبرنامج "حول العالم" عبر أثير إذاعة "سبوتنيك" بهذا الصدد، أن ما تكتبه صحيفة «لوموند» ، هو ما يقال في الكواليس السياسية الفرنسية، وهي تنطق تقريبا بصوت الحاكم الفرنسي،ولا تتباين كثيرا مع المواقف الرسمية في فرنسا.

    ويشير شاربنتيه إلى أن الرئيس ماكرون يحاول الاستفادة من التخبط التي تعيشه الولايات المتحدة جراء سياسات الرئيس ترامب وتراجعها على الساحة الدولية، ليمكن نفسه دوليا، وليظهر كرئيس قوي على الساحة العالمية. بعد أن أظهر شخصه كقائد أوروبي ،وذلك من أجل تحصيل مكاسب شخصية سياسية .

    ولفت شاربنتيه إلى أن الرئيس الفرنسي سيواجه أزمة سياسية كبيرة، وستكون أصعب من أزمة الكورونا، كما سيواجه انتخابات عام 2022.

    إعداد وتقديم: عماد الطفيلي   

     

    انظر أيضا:

    ترامب يرفع توقعاته بشأن حصيلة ضحايا كورونا في أمريكا
    تطوير اختبار جديد يكتشف فيروس كورونا قبل ظهور الأعراض في أمريكا
    خبير يكشف ما تخبأه الدول الغربية وأمريكا للصين في الأيام القادمة
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook