05:35 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر

    خبير: خطوة البرلمان الإيراني استباقية ورسالة إلى بايدن بجدية طهران

    حول العالم
    انسخ الرابط
    170
    تابعنا عبر

    صادق البرلمان الإيراني اليوم نهائيا على قانون يلزم الحكومة برفع تخصيب اليورانيوم حتى 20 في المئة، وبكمية 120 كيلوغراما سنويا، في محطة فوردو النووية.

    يقول الإعلامي الإيراني محمد غروي، في حديث لبرنامج "حول العالم" بهذا الصدد، هذه الخطوة التي اتخذها اليوم البرلمان الإيراني، هي خطوة استباقية، ورسالة إلى بايدن قبل أن يدخل الحكم، بأن إيران جادة في تصريحاتها، وهي تريد العودة إلى الاتفاق النووي، ولكن ليس بالشروط السابقة.

    ويشير غروي إلى أن إيران تواجه اليوم ضغطا شديدا اقتصاديا وسياسيا، وجاءت عميلة اغتيال العالم الإيراني لتزيد من الطين بلة، وتزيد من نقمة الشعب على الاتفاق النووي، فهذا قرار شعبي بامتياز، لكي يقال للمجتمع الدولي بأن إيران لا يمكن أن تبقى مكتوفة الأيدي أمام كل هذه القرارات الظالمة والمجحفة تجاه الشعب الإيراني.

    بدوره يقول رئيس تحرير صحيفة "كيهان العربي" جميل الظاهري، في حديث لإذاعتنا، من أهم أسباب القيام بعملية الاغتيال الجبانة للعالم الإيراني فخري زادة، هو أن تؤثر على العلاقة بين واشنطن وطهران خلال إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن. غير أن الرد الإيراني على هذه الجريمة سيكون صاعقا، حتى لا يفكر أحد أن يقوم بمثلها في المستقبل.

    التفاصيل في الملف الصوتي المرفق في هذه الصفحة...

    إعداد وتقديم: عماد الطفيلي

    انظر أيضا:

    البرلمان الإيراني يتقدم بطلب عاجل من فرنسا
    البرلمان الإيراني يصوت لصالح إلزام الحكومة برفع نسبة تخصيب اليورانيوم
    رئيس البرلمان الإيراني لغوتيريش: من حق طهران ملاحقة المتورطين في اغتيال فخري زاده
    البرلمان الإيراني يطالب بالانسحاب من الاتفاق النووي وطرد مفتشي الوكالة الذرية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook