17:57 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر

    إسرائيل بين مطرقة الحرب الأهلية وسندان المواجهة مع غزة

    حول العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في تصريح لقناة تلفزيونية محلية، أن "الحرب اندلعت في شوارع إسرائيل وأن الأغلبية مذهولة ولا تصدق ما تراه".

    وأضاف ريفلين: "نحن نخلق وضعا نسمح فيه بالحرب الأهلية لأننا صامتون". وأدعو جميع القادة إلى إخبار الناس بأننا مواطنون في دولة واحدة، وأننا مجتمع واحد.

    يقول الخبير في الشؤون الإسرائيلية أكرم عطالله، في حديث لبرنامج "حول العالم" بهذا الصدد:

    "هناك صدمة في المجتمع الإسرائيلي من حجم الأحداث التي وقعت في الداخل، وحجم الكراهية بين الفلسطينين والإسرائيليين، وهذا البعد القومي في الصراع".

    ويشير عطا الله إلى أن "هناك تصدع حقيقي في المجتمع الإسرائيلي، وكل حديث الإعلام الإسرائيلي بالأمس، وكأن إسرائيل تعطي الأولوية للأزمة الداخلية لما أسمته حرب شوارع لهذا الصراع. وهو مستمر لحد الآن، حيث حدث في هذا الصباح هجوم في منطقة حيفا، والأمور لم تهدأ، وهذا ما يشبه حرب أهلية".

    ولفت عطا الله إلى أن "هذا الأمر، دفع بالحكومة الإسرائيلية، بالأمس مساء، إلى اعتبار الحرب على غزة لم تعد الأولوية، وتركت المسألة لرئيس الأركان ليديرها، وقام نتانياهو بزيارة بلدات عربية وأعلن بأنه سيضرب بيد من حديد، واجتمع مع مفتش عام الشرطة ليضع خطة لتهدئة الأوضاع، والحديث عن نقل حرس الحدود من الضفة الغربية إلى مناطق وبلدات النزاع".

    التفاصيل في الملف الصوتي المرفق في هذه الصفحة.

    إعداد وتقديم: عماد الطفيلي

    الكلمات الدلالية:
    غزة, غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook