17:19 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
الانتخابات الرئاسية الروسية

لجنة الانتخابات الروسية: نسبة الاقتراع حتى العاشرة صباحا وصلت إلى 16.55 بالمئة

© Sputnik . Ilya Pitalev
الأخبار
انسخ الرابط
0 30

أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية، إللا بامفيلوفا، اليوم الأحد، أن نسبة الاقتراع في الانتخابات الرئاسية حتى الساعة 10:00 بتوقيت موسكو وصلت إلى 16.55 بالمئة.

موسكو-سبوتنيك.وقالت بامفيلوفا في المركز الإعلامي للجنة الانتخابات المركزية:

"في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت موسكو، وصلت نسبة الاقتراع في عام 2000-6.36 بالمئة، وعام 2004-8.01 بالمئة، عام 2008-8.94 بالمئة، عام 2012-6.53 بالمئة، وعام 2018-16.55 بالمئة".

وبحسب التشريعات الانتخابية الروسية، يبدأ التصويت اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا، وحتى الثامنة مساء بالتوقيت المحلي لأقاليم روسيا و جمهورياتها و مقاطعاتها الـ85.

وبدأ العمل في موسكو في أكثر من 3600 مركز اقتراع، تقام في بعضها المعارض وأسواق صغيرة للمنتجات الزراعية، وبعض وسائل الترفيه.

وكذلك تم فتح أبواب مراكز الاقتراع في مدينة سان بطرسبورغ، وشبه جزيرة القرم، وجميع مدن المنطقة الفدرالية الوسطي، المنطقة الفدرالية الشمالية الغربية، منطقة حوض نهر الفولغا، المنطقة الفدرالية الجنوبية، ومنطقة شمال القوقاز الفدرالية، وجميع المدن الروسية التي تعيش وفق توقيت موسكو وذلك حتى الساعة الثامنة مساء.

يتنافس على هذا المنصب ثمانية مرشحين وهم، سيرغي بابورين (عن الاتحاد الشعبي الروسي) ورجل الأعمال بافل غرودينين (عن الحزب الشيوعي الروسي)، والقومي فلاديمير جيرينوفسكي (عن الحزب الليبرالي الديموقراطي الروسي) والرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مستقل) والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك (عن حزب المبادرة المدنية) ومكسيم سورايكين عن حزب (شيوعيو روسيا)، والمفوض المعني بحماية حقوق رجال الأعمال في روسيا بوريس تيتوف (عن حزب النمو)، وغريغوري يافلينسكي عن حزب ("يابلوكو" الليبرالي).

وبهذا الترتيب الأبجدي، يتم إدراج أسمائهم على ورقة الاقتراع.

انظر أيضا:

بوتين يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية الروسية (فيديو)
شرق روسيا يشهد إقبالا كبيرا على صناديق الاقتراع ويسجل أرقاما قياسية
أنشطة وفعاليات ترفيهية مرافقة للانتخابات الرئاسية الروسية في موسكو
الكلمات الدلالية:
صناديق الاقتراع, روسيا اليوم, حياة روسيا, أخبار روسيا, انتخابات, الانتخابات الرئاسية في روسيا 2018, روسيا
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik