الحملة الانتخابية الرئاسية تنطلق بشكل رسمي في روسيا

الداخلية الروسية: لم تسجل أية انتهاكات يمكنها التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية

© Sputnik . Anton Denisov
الأخبار
انسخ الرابط
0 20

صرحت وزارة الداخلية الروسية، أنه لم تسجل أية انتهاكات قد تؤثر على نتائج الانتخابات الرئاسية في روسيا، وفقا لبيان نشره موقع الوزارة، اليوم الأحد 18 مارس/ آذار.

موسكو — سبوتنيك. وأوضح البيان أن أجهزة الأمن الداخلي لم تسجل، وقت إغلاق مراكز الاقتراع، أية انتهاكات قد تؤثر على مسار ونتائج الانتخابات الرئاسية.

وأشارت الداخلية إلى أن نحو 275 ألف من العاملين في أجهزة الأمن الداخلي بالتعاون مع زملائهم من الأجهزة الحكومية الأخرى وأعضاء اللجان الانتخابية، وممثلين من الجماهير، عملوا سويا على تطبيق القانون في مراكز الاقتراع.

ولفت البيان أنه تم منح الفرصة لجميع العاملين في أجهزة الأمن الداخلي للوفاء بالواجب المدني والمشاركة في التصويت.

وأضاف البيان أن الشرطة إلى جانب وحدات من الحرس الوطني تعمل على توفير الأمن في فرز الأصوات، وكذلك في نقل البروتوكولات وغيرها من الوثائق من مراكز الاقتراع إلى اللجان الانتخابية العليا.

وأعلن رئيس شركة الاتصالات الروسية "روس تيليكوم" ميخائيل أوسيفسكي، أن الشركة سجلت عشرات الهجمات السيبرانية على الموقع الإلكتروني للجنة المركزية للانتخابات واللجان الإقليمية، مشيرا إلى أن الشركة كانت جاهزة، وتم التصدي لجميع تلك الهجمات.

وصرح المسؤول الإعلامي لمكتب حملة الرئيس فلاديمير بوتين الانتخابية، أندريه كوندراشوف، أن الانتهاكات التي تخللت الانتخابات هامشية ولا تؤثر على النتيجة.

وبحسب استطلاع رأي المشاركين في الانتخابات فقد حصل بوتين على 73.9 في المئة من أصوات المقترعين، وحل مرشح الحزب الشيوعي بافل غرودينين، ثانياً بـ11.9 في المئة من الأصوات.

وأغلقت منذ قليل آخر المراكز الانتخابية الرئاسية في منطقة كاليننغراد بأقصى الغرب الروسي، وانتهت بذلك عملية التصويت في عموم روسيا.

وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت في روسيا الاتحادية أبوابها في تمام الساعة الثامنة صباحا، لاستقبال الناخبين حتى الـ8 مساء بالتوقيت المحلي لكل جمهورية وإقليم روسي حسب توقيته الخاص، بدءاً من فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد وصولا إلى مقاطعة كالينينغراد في أقصى غرب البلاد.

ويبلغ عدد المراكز الانتخابية في عموم روسيا نحو 97 ألف مركز، فيما يبلغ مجملها في موسكو 3620 مركز اقتراع.

انظر أيضا:

ليخاتشوف: الاستفزازات الأمريكية في الانتخابات الرئاسية الروسية جرى الإعداد لها مسبقا
أكثر من مليون شخص في داغستان يصوتون في الانتخابات الرئاسية الروسية
تقنيات متطورة تستخدم في الانتخابات الروسية
نسبة الإقبال في الانتخابات الروسية تجاوزت 50% بحلول الساعة 17
ستالين يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية الروسية (فيديو)
الخارجية الروسية: أكثر من 45 ألف روسي يصوت في الانتخابات خارج البلاد
الكلمات الدلالية:
أخبار الانتخابات الرئاسية الروسية, أخبار روسيا, بدء الانتخابات الرئاسية الروسية, وزارة الداخلية الروسية, الرئاسة الروسية, فلاديمير بوتين, روسيا
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik