غريغوري يافلينسكي، قائد حزب يابلوكو (التفاح)، ومرشح من الحزب للانتخابات الرئاسة الروسية 2018

غريغوري يافلينسكي: ضد الستالينيتة وتركة تسعينات القرن الـ20

© Sputnik . Evgeny Biyatov
الانتخابات الرئاسية في روسيا - 2018
انسخ الرابط
0 0 0
تابعنا عبر

سيرة ذاتية: خريج معهد بليخانوف للعلوم الاقتصادية. دخل إلى مجال السياسة عام 1990 حين وافق برلمان روسيا على تعيينه نائبا لرئيس الوزراء ورئيسا للجنة الدولة للإصلاح الاقتصادي. يخوض غريغوري يافلينسكي معركة الانتخابات الرئاسية في روسيا للمرة الرابعة كمرشح لحزب "يابلوكو".

برنامج السياسة الداخلية: تتمثل النقاط الرئيسية لبرنامج غريغوري يافلينسكي الانتخابي في الآتي: التخلص من "الستالينية المستورة" و"الرأسمالية المتوحشة المقترنة بالإقطاعية". ولكي تصبح روسيا أقوى دولة أوروبية في الاقتصاد يرى غريغوري يافلينسكي أنه من الضروري أن تحترم الدولة الملكية الخاصة، وتحد من وضع الأملاك في اليد الواحدة، وتُجري التغييرات الهامة على الاقتصاد بموافقة رجال الأعمال. ويدعو غريغوري يافلينسكي أيضا إلى وضع برنامج لمكافحة الفقر عبر فتح حسابات ادخار للمواطنين يوضع فيها جزء من فوائد الاستثمار في أسهم المؤسسات الكبيرة.

برنامج السياسة الخارجية: يقول غريغوري يافلينسكي إنه يجب أن تقع في مقدمة سلم أولويات روسيا في مجال السياسة الخارجية علاقات الصداقة مع الجمهوريات السوفيتية المتحدة السابقة، والتقرُّب من الدول الأوروبية الغربية تشريعياً ودفاعياً واقتصادياً.

الكلمات الدلالية:
غريغوري يافلينسكي
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook