02:25 28 مارس/ آذار 2017
مباشر
    علم مصر

    مجموعة "وحدة روسيا" المصرية تعقد اجتماعها قبيل زيارة بوتين للقاهرة

    © flickr.com/ John McCabe
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 14420

    يعقد رئيس الوزراء المصري الدكتور إبراهيم محلب، اليوم الخميس، اجتماعاً لمجموعة "وحدة روسيا"، وهو الاجتماع الثالث للوحدة التي تأسست في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي لمتابعة تطورات العلاقات المصرية الروسية، وذلك قبل أيام من زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى القاهرة المقررة يوم الاثنين القادم.

    القاهرة — سبوتنيك- مؤمن حسانين

    من جانبها، أعلنت رئاسة الجمهورية المصرية  في بيان رسمي لها، أمس، أن فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، سيقوم بزيارة إلى جمهورية مصر العربية يومي 9 و10 فبراير/ شباط الجاري، بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

    وأضاف البيان أن الرئيسين سيبحثان خلال الزيارة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسيتبادلان الآراء بشأن تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والموقف في كل من سوريا وليبيا، إضافةً إلى سُبل دفع عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

    أنشئت "وحدة روسيا" بقرار من رئيس الوزراء، في سبتمبر/ أيلول الماضي، في أعقاب زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى روسيا في أغسطس/ آب الماضي، في إطار حرص الحكومة المصرية وسعيها لزيادة التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

    عقدت الوحدة اجتماعها الأول، في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وجاء اجتماعها الثاني، في 19 يناير/ كانون الثاني الماضي، وشارك فيهما وزراء التجارة والصناعة (مقرر الوحدة)، والبترول، والإنتاج الحربي، والكهرباء، والتموين، والصحة، والخارجية، والتعاون الدولي، والنقل، وممثلون عن بعض الجهات الحكومية، وذلك لبحث خطة عمل الوحدة، ومناقشة أوجه التعاون المقترحة والمشروعات والاستثمارات المرتقبة بين مصر وروسيا خلال الفترة المقبلة.

    الكلمات الدلالية:
    بوتين والعالم, القاهرة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik