12:46 24 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    ينس ستولتينبيرغ

    الناتو لا يريد المواجهة مع روسيا ولا يرى تهديدات فورية لأي من أعضاءه

    © Sputnik. Aleksei Nicolskei
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 93 0 0

    أكد أمين عام حلف شمال الأطلسي، ينس ستولتينبيرغ، بأن الحلف لا يرمي إلى خلق أي مواجهة مع روسيا. وقال ستولتينبيرغ خلال فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن الدولي:" الناتو لا يبحث عن أي مواجهة مع روسيا".

    وأضاف الأمين العام لحلف الناتو، أنه بعد انتهاء "الحرب الباردة" يعمل التحالف على إقامة علاقات بناءة مع روسيا "كان هدفنا إشراك روسيا، وجعلها شريكا، وليس العزل".
    كما أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، أن الحلف لا يرى تهديدات فورية لأي من أعضاءه.
    وقال ستولتينبيرغ:" سألتم عن أي تهديد موجه للاتفيا، نحن لا نرى أي تهديد فوري لحلفاء الناتو لأن الحلف يمكنه ضمان أمن جماعي".
    كما أشار الأمين العام للحلف، إلى أنه في السنوات الأخيرة، الناتو وروسيا انجزا معا الكثير من الأعمال، أكثر من أي وقت مضى، وعلى وجه الخصوص، في المعركة المشتركة ضد الإرهاب والقرصنة.
    فقال ستولتينبيرغ: "هذه الشراكة استفاد منها الناتو وروسيا. يمكننا الاستفادة مرة أخرى من ذلك إذا كانت روسيا مهتمة حقا في العمل معا. وهكذا عمل لا يمكن أن يستند إلا على الثقة والاحترام".
    ساءت العلاقات الروسية مع الناتو بسبب الوضع في أوكرانيا، واعتمد الحلف عددا من التدابير سابقاً معللا ذلك بأن التحالف يريد ضمان أمن الحلفاء. فتعززت الطلعات الجوية من دول البلطيق، حيث ارتفع عدد المقاتلات للضعف، وهناك سفن إضافية للناتو في بحر البلطيق والبحر الأبيض المتوسط، كما أعلن التحالف عن زيادة عدد الأفراد العاملين بشكل دائم، وتوسيع برنامج التدريب، وتعزيز نظم الإنذار المبكر و قوة الرد السريع.

    انظر أيضا:

    وفد روسي رفيع المستوى يصل القاهرة للمشاركة في زيارة بوتين
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik