10:32 27 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    بوتين وهولاند وميركل

    الكرملين: مباحثات بوتين - هولاند - ميركل حول أوكرانيا كانت جوهرية ومعمقة

    © Sputnik. Sergei Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 1128 0 0

    أعلن الكرملين أن المحادثات التي أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم أمس الجمعة في موسكو حول التسوية في أوكرانيا كانت "جوهرية ومعمقة".

    وفي ختام اللقاء الذي استغرق أكثر من خمس ساعات قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن العمل يجري حاليا على وضع وثيقة مشتركة محتملة بشأن آلية تطبيق اتفاقات ميسنك بشأن التسوية في أوكرانيا.

    وأشار بيسكوف إلى أن الحديث يدور حول وثيقة "تضم مقترحات الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو والمقترحات التي تمت بلورتها اليوم، وتلك التي أضافها الرئيس فلاديمير بوتين". وأوضح أن مشروع الوثيقة سيعرض فيما بعد على جميع الأطراف للمصادقة عليه.

    هذا وأفاد بيسكوف بأن زعماء دول "مجموعة النورماندي" (روسيا، أوكرانيا، ألمانيا، فرنسا) سيجرون محادثات هاتفية الأحد القادم لاستخلاص نتائج القمة الثلاثية في موسكو.

    وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وصلا إلى موسكو مساء الجمعة 6 فبراير/شباط ليبحثا الأزمة الأوكرانية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

    وكان هولاند وميركل أجريا الخميس 5 فبراير محادثات مع الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو في كييف حول الوضع في جنوب شرق أوكرانيا وسبل التوصل إلى وقف إطلاق النار في المنطقة.

    وفي ختام المحادثات في كييف، امتنعت زعماء الدول الثلاث عن أي تعليق على نتائجها، فيما ذكر مسؤول في الرئاسة الأوكرانية أن اللقاء أثمر في  بلورة "مقترحات جديدة نوعيا" بتسوية النزاع المسلح في شرق البلاد.

    من جانبهما، أعرب ممثلا جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين (المعلنتين من طرف واحد) عن أملهما في أن تسهم محادثات موسكو في بناء جسور الحوار المباشر بين كييف والجمهوريتين، كما أنها ستدفع السلطات الأوكرانية نحو تبني المنهج السلمي.

     

     

    انظر أيضا:

    البيت الأبيض: الولايات المتحدة تنوي دعم أوكرانيا ومولدوفا وجورجيا من خلال التعاون مع الناتو
    وزير الخارجية الألماني: الوضع في أوكرانيا انتقل إلى مرحلة جديدة من التفاقم والتوتر
    دانيلوك: خطة ميركل وهولاند تنقذ الاتحاد الأوروبي وليس أوكرانيا
    ياتسينيوك: أوكرانيا مستعدة للتفاوض مع روسيا بشأن حزمة الغاز الصيفية ضمن معايير السوق
    الكلمات الدلالية:
    أنجيلا ميركل, فرنسوا هولاند, فلاديمير بوتين, ألمانيا, فرنسا, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik