20:38 23 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    لقاء لافروف وكيري

    لافروف ينبه كيري إلى ضرورة إطلاق الحوار في سوريا

    © Sputnik. Edward Pesov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 422 0 0

    تناولت محادثات وزير الخارجية الروسي مع نظيره الأمريكي في ميونيخ العلاقات الروسية الأمريكية والأزمة في أوكرانيا وتطورات الوضع في سوريا واليمن وجملة قضايا أخرى.

    وفي ما يخص سوريا جرى خلال لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري على هامش مؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية تبادل للآراء حول تطورات "الوضع المحيط بسوريا".

    وقالت وزارة الخارجية الروسية عبر موقع "فيسبوك" إن "لافروف شدد على ضرورة المساعدة على إطلاق الحوار السياسي المتكامل بين الحكومة السورية والمعارضة مع الأخذ في الاعتبار تجربة عقد الاجتماع حول سوريا في موسكو في يناير".

    كما تناولت محادثات لافروف مع كيري "الوضع في اليمن ومستقبل المباحثات المتعلقة ببرنامج إيران النووي وعددا من القضايا الدولية الهامة الأخرى".

    وفي ما يخص الأزمة الأوكرانية التي فجّرها الانقلاب الذي أزاح السلطة الشرعية في مدينة كييف عاصمة أوكرانيا في فبراير الماضي، حذر لافروف من مغبة تنفيذ "الخطط التي تناقشها واشنطن لتزويد كييف بالعتاد العسكري والسلاح، موضحا أن توريد الأسلحة للنظام الحاكم في أوكرانيا الذي يواصل الحملة الحربية ضد المواطنين في شرق البلاد من شأنه أن "يحبط جهود التسوية السياسية للنزاع في جنوب شرق أوكرانيا".

    انظر أيضا:

    انتهاء محادثات لافروف وكيري في ميونيخ
    لافروف: نظام الأمن الأوروبي يواجه مشاكل كبيرة
    لافروف ينصح كييف بالحوار المباشر مع دونيتسك ولوغانسك بدلا من اتهام روسيا
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik