12:39 26 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    باراك أوباما

    وزير أمريكي يعلن إمكانية تخفيف "العقوبات" ضد روسيا

    © AP Photo/ Charles Dharapak
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 54910

    كشف وزير الخزانة الأمريكي جاك لوي في تصريح لشبكة "سي ان بي سي" الإخبارية عن إمكانية إقدام الولايات المتحدة على تخفيف عقوباتها ضد روسيا من أجل مساعدة الاقتصاد الأوروبي.

    وكان وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل غارسيا مارغاليو أعلن، في وقت سابق من اليوم الاثنين 9 فبراير/ شباط، أن العقوبات ضد روسيا أفقدت الاتحاد الأوروبي نحو 21 مليار يورو.

    وقال وزير الخزانة الأمريكي إن تخفيف العقوبات ضد روسيا من شأنه أن يكون أفضل خطوة لاقتصاد أوروبا واستقراره، لكنه نوه إلى أن واشنطن مستعدة لتخفيف وتشديد العقوبات ضد روسيا على نحو سواء، مشيرا إلى أن هذا يتعلق بتطورات الوضع في شرق أوكرانيا.

    وأقدمت واشنطن على اتخاذ الإجراءات العقابية ضد روسيا واقتصادها إثر انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في عام 2014، ثم اتخذت المزيد من الإجراءات العقابية ضد روسيا بعدما تمردت منطقة أخرى — الدونباس — على الانقلاب الذي أزاح السلطة الشرعية في مدينة كييف عاصمة أوكرانيا، في محاولة لإجبار روسيا على "احترام وحدة وسلامة الأراضي الأوكرانية".

    وفي رد فعل منها أحجمت روسيا عن استيراد السلع الغذائية من الولايات المتحدة الأمريكية وبلدان الاتحاد الأوروبي وكندا وأستراليا والنرويج.

    انظر أيضا:

    روسيا لن تحذو حذو مَن يحتمل العيش في ظل شبه الاحتلال
    الحظر الغربي على روسيا عبث لا طائل وراءه
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik