16:37 27 مارس/ آذار 2017
مباشر
    فيكتور زبكوف

    زبكوف يبحث التعاون المشترك في مجالات النفط والطاقة مع السعودية

    © Sputnik. Ramil Sitdekov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 27610

    بحث فيكتور زوبكوف، ممثل روسيا في منتدى الدول المصدرة للغاز، مع وزير البترول والثروة المعدنية في السعودية، علي النعيمي، الوضع في أسواق النفط والتعاون المشترك.

    القاهرة ـ سبوتنيك ـ اشرف كمال
    كما تطرق اللقاء إلى سبل التعاون مع الدول المنتجة خارج منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" وداخلها بجانب التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الطاقة وفرص الاستثمارات المشتركة في مجالات الغاز والتصنيع.

    وتأسس منتدى الدول المنتجة والمصدرة للغاز عام 2008 على غرار منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) والاتفاق على صيغة نهائية للنظام الاساسي للمنتدى واختيار قطر مقراً لسكرتارية المنتدى.

    ويستهدف المنتدى دعم وتعزيز المصالح المتبادلة ورفع مستوى التنسيق وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء، بالإضافة إلى تشجيع ودعم الحوار بين الدول المنتجة والمستهلكة للغاز بهدف تحقيق التوازن المطلوب في أسواق الغاز للوصول إلى أسعار مناسبة تحقق التوازن للطرفين.

    ويسعى المنتدى إلى العمل على تحقيق أقصى استفادة اقتصادية من موارد الغاز الطبيعي، إضافة إلى دعم وتعزيز السياسات المشتركة بهدف توفير الاستثمارات اللازمة لهذه الصناعة وتبادل المعلومات والخبرات بين الدول الاعضاء من أجل تحقيق التكامل بين أسواق الغاز واستقرارها، وتشجيع اكتساب وتبادل التكنولوجيات المتطورة.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية حول "صفقة النفط" مع السعودية: موسكو لا تتاجر بمواقفها
    بوشكوف ينفى المعلومات عن المساومات "النفطية" بين السعودية وروسيا
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik