18:33 25 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    فيتالي تشوركين

    تشوركين : قرار مجلس الأمن خطوة مهمة لوقف تمويل الإرهاب

    © AP Photo/
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 109 0 0

    رحب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، بتصويت أعضاء مجلس الأمن الدولي بالإجماع على مشروع قرار مقدم من روسيا، يدين التعامل التجاري المباشر أو غير المباشر، مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة"، وكل ما يرتبط بتنظيم "القاعدة" من أفراد وجماعات ومؤسسات.

    القاهرة ـ سبوتنيك ـ أشرف كمال

    وعلق الدبلوماسي  الروسي قائلا: "باعتماد القرار رقم 2199 اتخذنا خطوة مهمة أخرى في قمع تمويل الإرهابيين، الذي يأتي أولا وبشكل خاص من خلال الاتجار غير المشروع في النفط. وأيضا للحد من التهديد الإرهابي الذي تقف أمامه سوريا والعراق ودول أخرى في الشرق الأوسط، والذي تمتد آثاره إلى أبعد من المنطقة."

    والمشروع الذي قدمته روسيا يأتي بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، ويشدد القرار رقم 2199 على التزامات الدول في مجال مكافحة خطر الجماعات الإرهابية، من خلال إدانة أي تجارة مباشرة أو غير مباشرة، خاصة النفط ومشتقاته، مع الأفراد أو الجماعات الإرهابية المشار إليها، تحت خطر مواجهة عقوبات. وعلى إدانة تدمير التراث الثقافي، بما في ذلك الديني، في العراق وسوريا.

    ويجب على الدول أن تتخذ تدابير لمنع الاتجار غير المشروع بالسلع الثقافية، بما في ذلك الأثرية، وإدانة الاختطاف بما في ذلك اختطاف النساء والأطفال واستغلالهم الجنسي.

    انظر أيضا:

    مجلس الأمن يتبنى بالإجماع مشروع القرار الروسي لتجفيف موارد الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    داعش, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik