10:41 27 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو

    شويغو في كوبا، يزور فرقة دبابات ويتعرف على تسليحها

    © Sputnik. Russian Defense Ministry
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 179351

    زار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الجمعة، فرقة دبابات تابعة للقوات المسلحة الثورية الكوبية، حيث تعرف على عشرات النماذج من الأسلحة، بما فيها تقنيات جرى تحديثها، يستخدمها الجيش الكوبي بتسليحه اليوم.

    وقال وزير الدفاع الكوبي ليوبولد سينترا ورئيس هيئة أركان القوات الكوبية ألفار لوبيس مييرا لسيرغي شويغو أثناء الزيارة إن"الكثير من هذه النماذج فريد من نوعه".
    وخاصة بعض النماذج لأسلحة معدلة على أساس التقنيات السوفياتية كدبابات تي-34 وتي-55.
    وقام شويغو بوضع إكليل من الزهور على الصرح التذكاري للمحارب السوفيتي الأممي، الذي افتتح في 23 شباط/فبراير عام 1973 تخليداً للذكرى الـ60 لتأسيس القوات المسلحة السوفيتية. وتمت إقامة الصرح في ضواحي هافانا، في المكان الذي دفن فيه 64 عسكرياً سوفيتياً، قضوا على الأراضي الكوبية في الفترة من 1962 وحتى 1964.
    وتم في شهر شباط/فبراير عام 2001 نقل رفاة أربعة جنود سوفيات من مدينة سانتياغو دي كوبا وإعادة دفنهم في أرض الصرح التذكاري. وحتي اليوم يحتضن هذا الصرح رفاة 68 جندياً سوفيتياً وضابطاً، قضوا بحوادث أثناء تأديتهم لواجبهم وفي عمليات إنقاذ لسكان مدنيين خلال القضاء على آثار العاصفة"فلورا" في عام 1963.
    وكانت كوبا هي المحطة الثالثة ضمن جولة وزير الدفاع الروسي في دول أميركا اللاتينية، حيث زار قبلها كلاً من فنزويلا ونيكاراغوا. وفي البلدين تم التوقيع على اتفاقات للتعاون المشترك في المجال العسكري التقني، بما فيها تسهيل إجراءات دخول قطع الأسطول الحربي الروسي إلى موانئ هاتين الدولتين.

    انظر أيضا:

    منظومة الصواريخ الروسية المحمولة على القطارات ستزود بصواريخ "يارس"
    الكلمات الدلالية:
    كوبا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik