08:15 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    داعش يعدم 21 قبطيا مصريا

    باحثون : يستحيل قهر "داعش" بدون روسيا والصين وإيران وسوريا ومصر

    © AP Photo/
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 214211

    وقال كبير الباحثين في "مركز الأمن الدولي" التابع لمعهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية الروسي، ستانيسلاف إيفانوف، إنه إذا تمكنّا من توحيد الجهود في مكافحة "داعش"، بمساعدة المجتمع الدولي والأمريكيين، والرئيس السوري بشار الأسد والجيش السوري الحر "المعارضة المسلحة"، ستكون خطوة في الاتجاه الصحيح، لافتا إلى أن الحرب ضد المجموعات الإرهابية يجب أن تتم بمشاركة إيران.

    وفى السياق نفسه، قال مدير "مركز الشراكة الحضارية" بمعهد الدراسات الدولية التابع لوزارة الخارجية الروسية، السفير فوق العادة فينمين بوبوف، إنه يتفق مع وجهة النظر التي طرحها الباحث إيفانوف، موضحا أنه لا يمكن هزيمة هذا الشر إلا بوجودنا معا، لذا يتعين إشراك إيران وسوريا ومصر، مضيفا أنه بدون روسيا، والصين، وإيران، وسوريا، ومصر من المستحيل مواجهة هذا الشر، فهذا الشر يهدد البشرية جمعاء، ونحن مهددون، والأميركيون أيضاً في خطر، وعلينا أن نوحد قوانا.

    كان تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الإرهابي الموجود على الأراضي الليبية نشر، مساء الأحد الماضي، على مواقع التواصل الاجتماعي، شريطا مصورا لذبحه 21 مصرياً  على يد عناصر التنظيم الإرهابي في ليبيا.

    وردا على الحادث الإرهابي، وجهت القوات الجوية المصرية ضربة جوية  ضد بعض الأهداف والمواقع التابعة للتنظيم في ليبيا، والتي أدت إلى تدمير مخيمات تدريب للتنظيم، إضافة إلى مخازن للأسلحة.

    انظر أيضا:

    ليبيا ومصر تطالبان بتسليح الجيش الليبي لمحاربة "داعش"
    تنظيم "داعش" يخطط لاستخدام ليبيا كقاعدة لشن هجمات على جنوب أوروبا
    "درنة" عاصمة داعش فى ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    المواضيع الأكثر قراءة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik