05:56 23 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    القوات الخاصة الروسية

    وحدات عسكرية روسية من الشيشان ستشارك ضمن مسابقة القوات الخاصة العالمية في الأردن

    © Sputnik. Alexandr Knyajev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 556 0 0

    أكد مساعد رئيس جمهورية الشيشان، دانيال مارتينوف، أن جنوداً من وحدات القوات الخاصة الروسية في الشيشان، سيشاركون، ضمن المسابقة الدولية، التي ينظمها مركز الملك عبد الله الثاني، والمخصص لتدريب الوحدات العسكرية الملكية، حيث ستقام الفعالية في عمان للحصول على جائزة ملك الأردن، خلال شهر نيسان/ أبريل القادم.

    وقال مارتينوف، الذي كان عضواً في الوحدة القتالية "ألفا"، التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أن: "قرار مشاركة قوات خاصة من الشيشان في هذه المسابقة العسكرية الدولية، قد تمَّ الاتفاق عليه خلال الزيارة الأخيرة، التي قام بها ملك الأردن في شهر حزيران/يونيو من العام الماضي، حيث تعمد رئيس جمهورية الشيشان رمضان قاديروف في وقتها، إظهار التدريبات التي تقوم بها قوات الوحدات الخاصة في الشيشان".
    وأضاف مارتينوف: "لقد أكملنا اختيار فريق المنتخب الوطني الروسي للمنافسة في الأردن، وسيكون من الصعب على الجنود القيام بعمليات التدريب والاختبار هناك، لذا يتم تدريبهم الآن ضمن ظروف صعبة في الجبال".
    وتتضمن عملية تدريب المقاتلين، بحسب مارتينوف، تقنيات مختلفة لزيادة قوة التحمل، وإطلاق سراح الرهائن، والدقة في الرماية، والروح الرفاقية.
    "وأشار إلى أن "الاختبارات الجديدة ترسم لهم كل يوم، لذلك يجب أن يكونوا مستعدين لمواجهة أي احتمال، ولأنهم جميعاً لا يعرفون ما هي الوظيفة التي تنتظرهم في المسابقات القادمة".
    يشار إلى أن مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب القوات الخاصة، هو منشأة عسكرية وأمنية متخصصة في تدريب وتطوير آليات مكافحة الإرهاب، ولرفع كفاءة العمليات الخاصة في الحرب غير النظامية، وأنشأ المركز في العام 2009، ويتمركز في العاصمة الأردنية عمان، ويعتبر متخصصاً بعمليات تدريب القوات الخاصة، حيث استفادت منه العديد من البلدان، ولا سيما العراق وليبيا ولبنان وفلسطين وغيرها من الدول.
    ويعرف المركز بأنه عبارة عن منطقة مضلعة بمساحة عشرة كيلومترات مربعة، وقد بنيت داخلها حوالي عشرة 10 تجمعات سكنية للتدريب، وبعضها كانت نسخةً طبق الأصل للتجمعات الحقيقية، ليتمكن الجنود من التدريب على إطلاق الذخيرة الحية باستخدام مختلف الأسلحة، وكذلك باستخدام الطائرات الحربية والحوامة، وتجري كل عام هناك مسابقات بين وحدات النخبة العسكرية، التي تحضر إلى المركز من جميع أنحاء العالم، حيث حصدت وحدات الجيش المشاركة من جمهورية الصين الشعبية كافة الجوائز في المركز تقريباً.

    انظر أيضا:

    خبير عسكري: شراء مصر للأسلحة الروسية سيجعلها بلداً آمنا لعشرات السنوات
    دبابة جديدة تشارك في عرض عسكري في ذكرى عيد النصر
    الكلمات الدلالية:
    الأردن, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik