14:30 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مدفع أكاتسيا ذاتي الحركة

    روسيا ودولة الإمارات: التركيز على إقامة مشاريع صناعية عسكرية مشتركة

    © Sputnik. Vitaliy ankov
    روسيا
    انسخ الرابط
    1131931

    أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي عن رغبة بلاده في إقامة مشاريع مشتركة مع دولة الإمارات العربية المتحدة لإنتاج السلاح والعتاد العسكري.

    وقال دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي في تصريح صحفي أدلى به خلال معرض الدفاع "آيدكس 2015" في أبوظبي، إن "التعاون العسكري الفني بين روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة يركز على تأسيس مؤسسات مشتركة للتصنيع العسكري".

    وذكر الوزير أن معرض "آيدكس 2015" يتضمن إحدى ثمرات التعاون الصناعي بين روسيا ودولة الإمارات هي مدفع عيار 57 ملم الذي تم تركيبه على العربة من صنع إماراتي.

    وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قد استقبل بقصر الشاطئ وزير الصناعة والتجارة الروسي الذي يزور البلاد حاليا للمشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015".

    وبحث ولي عهد أبوظبي مع الوزير الروسي علاقات الصداقة وأوجه التعاون القائمة بين دولة الامارات العربية المتحدة وروسيا.

    كما تم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون والتنسيق في عدد من المجالات العسكرية والدفاعية في ظل الحرص المشترك لرفع مستوى التعاون إلى آفاق أوسع  وبما يحقق المصالح المشتركة.

    وجرى خلال اللقاء تبادل الاحاديث حول أهمية الدورة الثانية عشر لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015" باعتبارها منصة دولية هامة تعرض أحدت تقنيات الدفاع ومستجدات الصناعات العسكرية التي تتسارع بشكل مضطرد وحجم مشاركة صناعات ومعروضات روسيا في هذه الدورة التي تشهد مزيدا من التوسع والتطور سواء على صعيد المشاركات او الفعاليات المصاحبة او مساحات العرض حيث بلغت هذا العام 1200 عارض من 55 دولة يقدمون أحدث ما لديهم من منتجات وخدمات في مجال الدفاع والأمن اضافة الى 42 جناحا دوليا وبحضور 150 وفدا رسميا تضم كبار الشخصيات وصناع القرار من وزراء دفاع ورؤساء أركان ورؤساء وفود والخبراء والمهتمين بشؤون الدفاع من جميع أنحاء العالم.

    انظر أيضا:

    معرض "آيدكس 2015": انطلاق منظومة "خريزانتيما اس" في عرض أول بالعالم
    سوخوي سوبرجيت "تتطاير" حول العالم
    "كلاشنيكوف" تصنع طائرات وزوارق
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik