20:23 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    تو-95 ام اس

    سفير روسي يشرح سبب تحليق قاذفات القنابل إلى بريطانيا

    © Sputnik. Anton Denisov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 7714122

    أعلن السفير الروسي بلندن عن استمرار الطائرات العسكرية الروسية في تسيير الدوريات المنتظمة في مناطق بالعالم.

    هناك مبالغة مصطنعة في إثارة اهتمام الرأي العام بتحليق الطائرات العسكرية الروسية على مقربة من المجال الجوي البريطاني. جاء ذلك في تصريح للسفير ألكسندر ياكوفينكو سفير روسيا لدى بريطانيا.

    وأكد السفير الروسي أن طائرات تابعة للقوات الجوية الروسية تقوم بدوريات منتظمة لتأمين حدود روسيا الخارجية، وستواصل رحلاتها الخارجية، مشيرا إلى "أن هذا ضروري لتدريب الطيارين واختبار القدرات الفنية للطائرات".

    أتى تصريح السفير ياكوفينكو تعقيبا على تصريح أدلى به مؤخرا وزير الدفاع البريطاني مايكل فيلون الذي رأى أن عدد تحليقات قاذفات القنابل الروسية في المجال الجوي الدولي قرب بريطانيا بلغ "أعلى معدل منذ الحرب الباردة".

    وكانت صحيفة "ذي ديلي إكسبرس" البريطانية قد قالت في وقت سابق، إن إحدى الطائرات الحريبة الروسية التي تحلق على مقربة من المجال الجوي البريطاني، حملت صاروخاً واحداً مجهزاً برأس نووي، نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع البريطانية.

    وأعلنت القوات الجوية الملكية حالة التأهب القصوى في صفوفها للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، حسب الإعلام البريطاني.

    ونفت وزارة الدفاع الروسية صحة ما أعلنه الإعلام البريطاني، مشيرة إلى أن قاذفات القنابل التي تحلق في سماء المنطقة فوق المياه المحايدة لا تحمل السلاح النووي وأي سلاح آخر.

    انظر أيضا:

    الإعلام البريطاني: طائرة روسية تحمل السلاح النووي إلى المانش
    مظهر مُضلِّل لـ"الدُبّ العجوز"
    الكلمات الدلالية:
    بريطانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik