15:01 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مقتل السياسي الروسي بوريس نيمتسوف

    الرئيس بوتين: اغتيال بوريس نيمتسوف عمل إجرامي استفزازي

    © Sputnik. Ilia Pitalev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 224850

    أدان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشدة اغتيال السياسي المعارض بوريس نيمتسوف، معتبرا إياه جريمة وحشية تحمل جميع مواصفات العمل الاستفزازي المأجور.

    ونقل دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين عن الرئيس الروسي ليل السبت، أن بوتين، الذي أحيط علما بالجريمة فور وقوعها أعرب عن تعازيه لذوي نيمتسوف، وطالب رئيس لجنة التحقيق الروسية ووزير الداخلية ومدير هيئة الأمن الفيدرالية بتشكيل فريق تحقيق بالجريمة ومتابعته بشكل خاص.

    وأكد بيسكوف أن "بوتين أشار إلى أن هذا العمل الوحشي يحمل جميع علامات الجريمة المأجورة، وطابعا استفزازيا صرفا".

    وكان السياسي الروسي المعروف بوريس نيمتسوف قتل برصاص مجهول وسط موسكو مساء أمس الجمعة في الساعة 23:42 بتوقيت العاصمة الروسية.

    وعلمت "سبوتنيك" من مصدر أمني أن السياسي قتل بأربع طلقات من المسدس بالقرب من الكرملين. وأضاف المصدر أن المحققين يجرون تحقيقات في الحادثة.

    يذكر أن بوريس نيمتسوف (من مواليد عام 1959) هو أحد مؤسسي حركة "التضامن" عام 2008، ثم أحد رؤساء الحزب الجمهوري الروسي (المعارض) عام 2012.

    ومنذ عام 2012 كان نيمتسوف أحد زعماء الحزب المعارض الجديد الذي نشأ من اتحاد الحزب الجمهوري الروسي وحزب حرية الشعب".

    وفي تسعينيات القرن الماضي عمل نيمتسوف في الحكومة الروسية في عهد الرئيس الراحل بوريس يلتسين، حيث شغل مناصب وزارية عدة بما في ذلك النائب الأول لرئيس الحكومة. وفي الفترة الممتدة من 1999 وحتى 2003 كان نائبا في مجلس النواب (الدوما) الروسي.

    انظر أيضا:

    مقتل بوريس نيمتسوف في وسط موسكو
    الكلمات الدلالية:
    بوتين والعالم, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik