15:09 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مدفع ذاتي الحركة تابع للجيش الأوكراني

    أسلحة أمريكية مرتقبة تحثّ كييف على استئناف الحرب

    © AP Photo/ Evgeniy Maloletka
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 140610

    يرى رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الروسي إمكانية أن تستأنف السلطة الأوكرانية حملتها الحربية في منطقة دونباس في حال حصلت على الأسلحة الأمريكية

    عاد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في الأسبوع الماضي ليردد معزوفة "العقوبات ضد روسيا" في حال لم يتم الالتزام باتفاق الهدنة في أوكرانيا، وأكد أن الإدارة الأمريكية تبحث تزويد النظام الحاكم في أوكرانيا بالأسلحة.

    وتم التوصل إلى اتفاق الهدنة لوقف إطلاق النار في منطقة دونباس في جنوب شرق أوكرانيا خلال اجتماع زعماء "رباعية النورماندي" (روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا) في مدينة مينسك عاصمة بيلاروسيا أواسط الشهر الماضي فبراير/شباط.

    وبدأ من وصلوا إلى السلطة في العاصمة الأوكرانية كييف عن طريق الانقلاب الحملة الحربية ضد أهالي منطقة دونباس الذين رفضوا الانقلاب وأعلنوا قيام جمهوريتين شعبيتين — جمهورية دونيتسك وجمهورية لوغانسك — في شهر أبريل/نيسان من عام 2014.

    وقال أليكسي بوشكوف، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الدوما (مجلس النواب الروسي)، عبر موقع "تويتر" اليوم (1/3/2015): "لا تتعرض مدينة دونيتسك لعمليات القصف الآن. إنها نتيجة رئيسية لاتفاقات مينسك. لكن توريد الأسلحة الأمريكية لكييف قد يدفعها لاستئناف الحرب".

    بوشكوف
    © Sputnik.
    بوشكوف

    وأعلن ادوارد باسورين، نائب وزير دفاع جمهورية دونيتسك، أنهم سينجزون عملية إخلاء خط التماس من الأسلحة الثقيلة اليوم (1/3/2015)، بينما أعلن فلاديسلاف دينيغو، ممثل جمهورية لوغانسك، عن إتمام عملية إبعاد الأسلحة الثقيلة من خط التماس.

    انظر أيضا:

    سيفاستوبول: تأميم مصنع مملوك للرئيس الأوكراني
    أهم مدينة أوكرانية ترفض الإساءة لروسيا
    بوتين يعلن عن اتفاق وقف إطلاق النار في أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik